عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والدور الذي يجب أن يلعبه المجتمعين الإقليمي والدولي لدعم الاستقرار في اليمن.
سيئول: كوريا الشمالية اطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي، وذلك بعد أسبوع من تحذير بيونغ يانغ لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإنهما ستدفعان ثمناً باهظاً لتدريباتهما المشتركة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 1,952.36، بانخفاض وقدره 1.62 نقطة عن معدل الإقفال السابق.
تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
تغلب منتخب باراغواي على نظيره البرازيلي بطل العالم (5) مرات، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين صباح اليوم، في أسونسيون، ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين تشديد مليشيات الحوثي احتجاز الصحفي نبيل السداوي تسعة اعوام
[21/08/2024 05:28]
عدن - سبأنت
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اصدار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، أوامر بتشديد احتجاز الصحفي في وكالة الانباء اليمنية (سبأ ) نبيل السداوي من ثمان إلى تسع سنوات، في محاكمة صورية بتهم كيدية، وذلك بعد اعوام من الاخفاء القسري وصنوف التعذيب النفسي والجسدي، وسوء المعاملة، وحرمانه من التواصل باسرته منذ اختطافه في 21 سبتمبر 2015.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن الصحافة والصحفيين تعرضت لاستهداف ممنهج وغير مسبوق من قبل مليشيا الحوثي، حيث صودرت المؤسسات الإعلامية (الحكومية، الحزبية، الاهلية) بانواعها (المقروءة، المرئية والمسموعة) منذ اليوم الاول للانقلاب، ونهبت محتوياتها من اجهزه واثاث وتسريح العاملين فيها، وملاحقة الصحفيين وتعريض حياتهم للخطر.

وأشار الارياني الى ان مناطق سيطرة المليشيا الحوثية تشهد حتى اليوم انتهاكات متواصلة تطال الصحفيين وتتمثل في الاعتقالات التعسفية، الاخفاء القسري دون توجيه تهم، التعذيب النفسي والجسدي، واصدار احكام بالاعدام بتهم ملفقة، والقتل والتهجير والتشريد، بالإضافة إلى نهب الممتلكات والفصل من الوظيفة العامة.

ولفت الارياني، الى ان مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على من تبقى من الصحفيين والنشطاء في منصات التواصل الاجتماعي بمناطق سيطرتها، حيث تُكمم أفواههم، وتمارس بحقهم أبشع صنوف الإرهاب والترويع والقمع والتنكيل للحيلولة دون قدرتهم على أداء رسالتهم المهنية ونقل الاحداث بحرية وموضوعية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين بالضغط على مليشيا الحوثي لإجبارها على الافراج فوراً عن كافة المعتقلين على ذمة عملهم الصحفي والاعلامي ومنهم (وحيد الصوفي، نبيل السداوي، عبدالله النبهاني)، وتوفير الحماية للصحفيين في مناطق سيطرتها، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية عالمية.


تنظيم احتفالية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
لجنة التفتيش بوزارة العدل تنفذ زيارة ميدانية الى محاكم محافظة حضرموت
عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
افتتاح خمس مدارس نموذجية في خمس محافظات بتمويل البرنامج السعودي
الارياني يلتقي الهيئة التنفيذية لمعرض حضرموت الدولي للكتاب ويناقش ترتيبات المعرض
البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
رئيس الوزراء يختتم زيارة رسمية الى دولة قطر
محافظ شبوة يثمن جهود اطباء بلا حدود في اعادة تشغيل مركز العزل الصحي بالمحافظة
لقاء في عدن يناقش تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
نائب وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي جهود التنسيق لتوزيع المساعدات النقدية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا