عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والدور الذي يجب أن يلعبه المجتمعين الإقليمي والدولي لدعم الاستقرار في اليمن.
سيئول: كوريا الشمالية اطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي، وذلك بعد أسبوع من تحذير بيونغ يانغ لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإنهما ستدفعان ثمناً باهظاً لتدريباتهما المشتركة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 1,952.36، بانخفاض وقدره 1.62 نقطة عن معدل الإقفال السابق.
تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
تغلب منتخب باراغواي على نظيره البرازيلي بطل العالم (5) مرات، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين صباح اليوم، في أسونسيون، ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل بعدن حول تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد
[21/08/2024 02:43]
عدن - سبأنت
اختتمت اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل التحليلية لتصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد، التي نظمتها اللجنة الفنية لتصنيف المرحلي المتكامل- اليمن.

وناقشت الورشة على مدى 10 أيام، بمشاركة 100 فرد من المختصين وممثلين من وزارات ومكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والزراعة والثروة السمكية، والمياه والبيئة، والصناعة والتجارة، والجهاز المركزي للاحصاء، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة، وعدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، عدة محاور وموضوعات حول إطار العمل التحليلي للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي ومعايير مستويات الأدلة والبروتوكولات المستخدمة وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالتصنيف.

وفي الاختتام، الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز ، اكد الوكيل المساعد بوزارة التخطيط منصور زيد، أن الحكومة تعول على نتائج هذا التحليل لمعالجة المشكلات المتعلقة بانعدام الأمن الغذائي في المحافظات المحررة.. منوهاً بأهمية هذا التحليل في هذا التوقيت بالذات في ظل ما تعيشه البلاد منذ تسع سنوات من أزمة الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية وأدت إلى تفاقم الظروف الاقتصادية والمعيشية على مختلف فئات المجتمع .

وأشاد زيد بكافة الجهود المبذولة من قبل المنظمات الدولية والجهات الحكومية خلال الورشة لإعادة تقييم الوضع بطريقة علمية تؤدي لإعداد خطط وبرامج للاستجابة المناسبة مما يساعد في عدم تدهور في الوضع الأمن الغذائي.

بدوره اوضح رئيس سكرتارية الأمن الغذائي الدكتور خضر عطروش، أهمية تدريب وبناء قدرات الكوادر المعنية بالأمن الغذائي في مجال تحليل وضع الأمن الغذائي باستخدام التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي.. مثمناً جهود كافة المنظمات المتخصصة بالأمن الغذائي العاملة في اليمن لدعم مثل هذه الورش المفيدة وذات الصلة باستخدام بروتوكولات التصنيف المرحلي المتكامل المستخدم عالميا .

فيما اشار رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا للوحدة العالمية لتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أحمد فيروز، ونائب مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن رشيد حماد، والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الاغذية والزراعة الفاو آيه ميامو، ورئيس كتلة الزراعة و الأمن الغذائي إبيجيل آبي، إلى الاثار الكارثية الذي الحقتها الحرب في اليمن في عدة مجالات انسانية لاسيما بانعدام الأمن الغذائي.

وبينوا بأن تحليل إنعدام الغذائي الهدف منه الحصول على نتائج وارقام دقيقة بما يجب القيام به في الاستجابة الطارئة والتدخلات المطلوبة وتحديد أولويات عمل المنظمات والجهات المانحة في مواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن للعام 2025م.


لجنة التفتيش بوزارة العدل تنفذ زيارة ميدانية الى محاكم محافظة حضرموت
عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
افتتاح خمس مدارس نموذجية في خمس محافظات بتمويل البرنامج السعودي
الارياني يلتقي الهيئة التنفيذية لمعرض حضرموت الدولي للكتاب ويناقش ترتيبات المعرض
البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
رئيس الوزراء يختتم زيارة رسمية الى دولة قطر
محافظ شبوة يثمن جهود اطباء بلا حدود في اعادة تشغيل مركز العزل الصحي بالمحافظة
لقاء في عدن يناقش تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
نائب وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي جهود التنسيق لتوزيع المساعدات النقدية
افتتاح ثانوية الشبلي بشبوة بعد اعادة تأهيلها بدعم اماراتي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا