عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث تطورات الأوضاع على الساحتين الوطنية والإقليمية، والدور الذي يجب أن يلعبه المجتمعين الإقليمي والدولي لدعم الاستقرار في اليمن.
سيئول: كوريا الشمالية اطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي، وذلك بعد أسبوع من تحذير بيونغ يانغ لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإنهما ستدفعان ثمناً باهظاً لتدريباتهما المشتركة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 1,952.36، بانخفاض وقدره 1.62 نقطة عن معدل الإقفال السابق.
تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
تغلب منتخب باراغواي على نظيره البرازيلي بطل العالم (5) مرات، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين صباح اليوم، في أسونسيون، ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يفتتح ويدشن العمل في مشاريع امنية وخدمية بتمويل اماراتي
[21/08/2024 02:41]
شبوة - سبأنت :
افتتح محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير ودشن العمل في مشاريع امنية جديدة بتكلفة 210 الف دولار وذلك في اطار مشروع دعم الامارات العربية المتحدة الشقيقة لبرامج تأهيل القوة الشرطية بالمحافظة.

وشملت المشاريع التي افتتحها المحافظ بحضور مدير الادارة العامة للشرطة والامن  بالمحافظة، العميد فؤاد النسي، مبنى قيادة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات والذي يضم ادارة وستة عشر مكتبا اداريا وقاعة للاجتماعات.

كما افتتح المحافظ مبنيي السكن الخاص بافراد وضباط الادارة، ودشن العمل في مشروع مبنى سكن ضباط الامن العام بالمحافظة.

ونوه المحافظ بحجم الدعم الاماراتي الكبير للقطاع الامني بالمحافظة، مؤكدا بانها تعمل على اعادة تأسيس البنية التحتية والاساسية لمنشآته من جديد .

في السياق نفسه، دشن محافظ شبوة الاعمال الانشائية لاول مشروع للطاقة الشمسية بالمحافظة، والتي تقام بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على مساحة اجمالية تقدر 600 الف متر مربع وبقوة ٥٣ ميجاوات .

كما يشمل المشروع انشاء محطة لتخزين حصاد الطاقة واخرى تحويلية وخط نقل بطول تسعة عشر كيلو متر .

وأكد المحافظ ابن الوزير على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الهام في احداث نقلة نوعية في مجال الطاقة بالمحافظة وايجاد الحلول الجذرية لمشاكلها المزمنة ، مثمنا دور الامارات في تأسيس تاريخ  دخول المحافظة لعصر الطاقة البديلة الحديثة ، اغير قابل للنسيان .

من جانب آخر، اطلع محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير على جهود الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة كهرباء المحافظة في اعادة اعمدة الشبكات الكهربائية الداخلية والخارجية التي تربط مابين محطة التوليد المركزية بمدينة عتق والمديريات والمتضررة من الامطار الغزيرة واعاصير الرياح التي تعرضت لها المحافظة .

وأشاد المحافظ ابن الوزير على جهود انجازها لاعادة اكثر من عشرين عمود من اعمدة الشبكة التي تربط المحطة بمديرية نصاب والاحياء الغربية والشمالية من مدينة عتق، مستمعا من مدير عام المؤسسة عوض الاحمدي لشرح عن حجم الاضرار التي طالت قطاع الكهرباء بالمديريات .

وفي قطاع المياه، دشن محافظ شبوة، الشيخ عوض ابن الوزير، أعمال حفر بئر إرتوازية في قرية دهرة الواقعة في ارياف مديرية نصاب .
واوضح ان تدشين هذا المشروع يأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية وجهودها لارساء منظومة الخدمات الاساسية للمواطنين في مدن وارياف المحافظة .


تنظيم احتفالية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
لجنة التفتيش بوزارة العدل تنفذ زيارة ميدانية الى محاكم محافظة حضرموت
عضو مجلس القيادة البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تطورات الأوضاع الوطنية والإقليمية
افتتاح خمس مدارس نموذجية في خمس محافظات بتمويل البرنامج السعودي
الارياني يلتقي الهيئة التنفيذية لمعرض حضرموت الدولي للكتاب ويناقش ترتيبات المعرض
البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
رئيس الوزراء يختتم زيارة رسمية الى دولة قطر
محافظ شبوة يثمن جهود اطباء بلا حدود في اعادة تشغيل مركز العزل الصحي بالمحافظة
لقاء في عدن يناقش تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
نائب وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي جهود التنسيق لتوزيع المساعدات النقدية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا