وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل لتدشين المرحلة الثالثة من مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية بمأرب
[12/08/2024 01:47]
مأرب - سبأنت
عقدت، اليوم الاثنين، بمحافظة مأرب ورشة عمل لتدشين المرحلة الثالثة من مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية الذي تنفذها منظمة غدق للتنمية بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 20 مشاركاً من مدراء المكاتب التنفيذية، الى تعزيز الدور المحلي في تحديث تطوير برامج وخطط فريق التخطيط، والإدارة الحضرية بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات المجتمع المحلي.

وأكد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، صالح السقاف، أهمية دور المشروع في تأهيل السلطات المحلية والهياكل المجتمعية والمنظمات المدنية وتعزيز قدراتها وتنمية مواردها وتمكينها من القيام بمهامها بشكل مؤثر وفعال..مشيراً إلى أن عمليات النزوح الجماعي وتدمير المؤسسات والخدمات وفقدان أغلب السكان لسبل العيش أدت إلى إرباك السلطات المحلية وأعاقت مؤسساتها الخدمية عن القيام بواحبها وأداء مهامها.

من جانبه أوضح منسق مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية هيثم ابراهيم، ان المشروع يساهم في تفعيل المشاركة المجتمعية في برامج وخطط التنمية المحلية، وتحقيق أهدافها وتوطينها بطريقة تشاركية تضمن انخراط الجميع في عمليات التخطيط التنموي والحضري.

ونوه إلى أن المشروع يعمل على رفع قدرات السلطات المحلية في الاستجابة لاحتياجات المجتمع وتعزيزها لضمان تحسين طرق تقديم الخدمات العامة وتوسيع نطاق وصولها لتشمل الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع.


مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
بورصة عمان تغلق على انخفاض
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 38.48 نقطة
الاسهم الاوروبية ترتفع بعد خفض الفائدة الامريكية
النفط يرتفع في التعاملات المبكرة بعد خفض أسعار الفائدة
مجلس النواب الأمريكي يفشل في تمرير خطة تمويل لتجنب اغلاق حكومي
الذهب يحافظ على مكاسبه بعد خفض أسعار الفائدة الامريكية
البنوك الصينية تسجل عجزاً في صافي تسويات النقد الأجنبي
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا