رئيس مجلس القيادة يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء الى العاصمة المؤقتة عدن بعد مشاركة مثمرة في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
(الفاو): 733 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم
أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا في العالم، أي 733 مليون شخص، يعاني من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.
الأسهم الأوروبية ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، مع متابعة المستثمرين لبيانات أرباح الشركات وترقب اي مؤشرات اقتصادية حول قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
دوري أمم أوروبا: ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا
فاز المنتخب الألماني على ضيفه الهولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة رئاسة مجلس الشورى تطالب بوقف قرارات الإعدام الصادرة من قبل مليشيات الحوثي بحق ثلاثة من أبناء المحويت
[05/08/2024 01:28]
عدن - سبأنت
قال مصدر في مجلس الشورى "أن هيئة رئاسة المجلس تتابع بقلق بالغ تأييد ما تسمى بالشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة الحوثية بالعاصمة صنعاء لقرارات الإعدام الصادرة بحق ثلاثة من أبناء محافظة المحويت وهم (إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي).

واضاف المصدر في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "أن هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين تسييس القضاء واستخدامه لتلبية وتنفيذ رغبات وأهداف مليشيات الحوثي الارهابية، وتؤكد عدم مشروعية هذه القرارات والجهات الصادرة عنها وتحذرها من المضي في هذا الخيار".

واشار البيان، الي أن هذه الممارسات تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، واستخداماً للسلطة القضائية كأداة سياسية للانتقام من الخصوم والمعارضين السياسيين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية الارهابية.

وطالب البيان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بسرعة التدخل لوقف هذه القرارات السياسية وإنقاذ حياة الأبرياء، والضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لاحترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحق المواطنين في الحياة في مناطق سيطرتها..داعياً الجهات المختصة في الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك أو ساهم في إصدار مثل هذه القرارات.

وشدد البيان، على ضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن وإنهاء المعاناة التي تسببها المليشيات الحوثية الإرهابية للشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
وفد مجلس النواب يواصل مشاركته في اعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي
الارياني: قضية الطفلة "جنات" تؤكد أن القضاء الحوثي بات أداة لحماية مرتكبي الجرائم الجنائية
السفارة اليمنية في الاردن تنظم احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر ف
لقاء في عدن يبحث خطوات وآلية التقديرات السكانية 2025
محافظ تعز يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم والطاقم الفني
قيادة البنك المركزي تناقش مع سفراء الدول الاوروبية اسباب التقلبات الحادة في سعر صرف العملة الوطنية
الوزير السقطري يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيسة التعاون الدولي في المانيا
دائرة الخدمات الطبية تتسلم دفعة أدوية جديدة مقدمة من مركز الإسناد الطبي للقوات المشتركة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا