السفير محمد طه يبحث مع مدير منظمة ميثاق الطاقة الدولي تعزيز التعاون الثنائي
بحث سفير اليمن لدى بلجيكا، محمد طه مصطفى، اليوم، مع المدير العام لمنظمة ميثاق الطاقة الدولي، اتسوكو هيروز، العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة.
ترامب يعلن قبوله الترشيح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الامريكية
أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر القادم.
الذهب يتراجع لكنه يتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، وسط زيادة رهانات خفض الفائدة في أميركا في سبتمبر.
أولمبياد باريس.. افتتاح القرية الأولمبية رسميا أمام الوفود المشاركة
افتتحت اليوم بشكل رسمي القرية الأولمبية المخصصة لدورة الألعاب الأولمبية - باريس 2024، واستقبلت الدفعة الأولى من الرياضيين ومسؤولي الفرق المشاركين في الدورة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تونس تستضيف الدورة الـ24 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون تحت شعار (نصرة فلسطين)
[23/06/2024 09:41]
القاهرة - سبأنت
ينظم اتحاد الإذاعات العربية، في مدينة الثقافة بتونس العاصمة، الدورة الـ24 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون تحت شعار (نصرة فلسطين).

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد خطابي في بيان، اليوم الأحد، " إن تنظيم هذه الفعالية يعكس مدى الالتزام بتوجهات مجلس وزراء الإعلام العرب في نطاق تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية وخطة التحرك الاعلامي بشأن تكثيف الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية".

وأضاف " أن الدورة الـ ٢٤ التي ستعقد خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري، ستشهد تنظيم ندوات عدة منها ندوة حول موضوع (إعلام الحرب أو الحرب على الإعلام : فلسطين نموذجا)، وأن هذا المهرجان السنوي أضحى فضاء لمناقشة أبرز القضايا ذات الأولوية في الإعلام العربي من قبيل الشباب والمرأة والهجرة والإرهاب والذكاء الاصطناعي فضلا عن تقاسم الخبرات بين الفاعلين الإعلاميين والاطلاع على أحدث الاستخدامات التكنولوجية والتقنيات السمعية البصرية من خلال المعرض الذي سيقام على هامش المهرجان بمشاركة الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء ومجموعة من المحطات الدولية الناطقة باللغة العربية".

واشار الى أن الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام التي انعقدت في مايو الماضي بالبحرين أشادت بالتعاطي المميز لاتحاد إذاعات الدول العربية مع الواقع الكارثي بقطاع غزة جراء تزايد أعداد الضحايا والمصابين من المدنيين بمن فيهم الصحفيون وطواقم الإسعاف والتدمير الكلي لمقومات الحياة من غذاء وسكن وعلاج واستهداف المؤسسات الاجتماعية والاستشفائية والمرافق العامة في تعارض مع مبادئ القانون الدولي الانساني.

وأعرب خطابي عن تقديره للدور المهم لاتحاد الاذاعات العربية في المشهد الإعلامي العربي منذ ما يزيد على أربعة عقود وخاصة في ميادين تقديم الاستشارات الفنية والخدمات الهندسية وتنظيم الدورات التكوينية وتشجيع الاعمال الدرامية وجودة الأداء الإعلامي وثقافة الابتكار والانتاج والإنتاج المشترك والتغطية التلفزيونية للأحداث والفعاليات وتيسير التبادل الاخباري والبرامجي والرياضي واقامة شراكات مع المنظمات المهنية الأفرو-آسيوية والغربية المماثلة.


ترامب يعلن قبوله الترشيح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الامريكية
كوريا الجنوبية وكندا تتفقان على تعزيز الأمن الإقليمي
رابطة العالم الإسلامي تدين جريمة اقتحامِ مسؤول في حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى
زلزال بقوة 7.3 درجات يضرب شمالي تشيلي
الجامعة العربية تدين مشروع قرار برلمان الاحتلال الرافض لإقامة الدولة الفلسطينية
مجلس التعاون الخليجي يدين ويستنكر قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
مقتل 12 شخصا في احتجاجات ببنغلاديش
المفوضية الأوروبية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
زلزال بقوة 6ر3 درجات يضرب مدينة نابولي
استشهاد أربعة صيادين في قصف إسرائيلي استهدفهم قبالة شواطئ بغزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا