اليمن تشارك في ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال في الدول العربية، والمنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، والتي نظمتها منظمة العمل العربية، بوفد تراسه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الشاعري.
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا
أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ماليزيا تقدم دعماً اضافياً لوكالة (الانروا) بقيمة مليون دولار
تعهدت ماليزيا بتقديم مساهمة إضافية بقيمة مليون دولار لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
الاردن تستضيف البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد
تستضيف المملكة الاردنية الهاشمية، منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد، والتي ستنطلق غداً الاحد، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقررة في بولندا صيف العام المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
[18/06/2024 11:30]
القاهرة - سبأنت
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في بيان، اليوم، بمناسبة (اليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية) الذي يوافق 18 يونيو من كل عام " أن خطاب الكراهية يسهم في تأجيج الخوف والانقسام ويحرض على العنف ويفاقم التوترات ويعيق جهود الوساطة والحوار".

واضاف "ان العالم بات مضطرباً بالقدر الذي يستوجب معه سرعة اتخاذ خطوات تنفيذية للحد من خطاب الكراهية خاصة في ضوء الأزمات المتفاقمة داخليا وفي العديد من دول الشرق الأوسط فضلا عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية".

ودعا العسومي، المجتمع الدولي للعمل على الحد من هذه الظاهرة"التي باتت تتخذ من الإنترنت والإعلام الرقمي الحديث ملاذا لنشر سمومها وأفكارها ضد الفئات الضعيفة من الأقليات والنساء واللاجئين..مشدداً على ضرورة إذكاء الوعي بمخاطر خطاب الكراهية بغرض منعه وإنهائه بجميع أشكاله وذلك من خلال إطلاق البرامج والمبادرات التثقيفية وحملات الخطاب الإيجابي والبحوث الرامية إلى فهم الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة ومعالجتها.


ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا
امين عام الجامعة العربية يبحث مع الرئيس الصربي عددا من القضايا الإقليمية والدولية
اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال في مواصي خان يونس الى 71 شهيدا و 289 مصابا
البديوي: القضية الفلسطينية كانت وستظل قضية العرب المركزية الأولى
118 دولة تعلن دعمها لوكالة (أونروا) بوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي
الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف شركة أبحاث إيرانية
الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرى في جنين
هزة أرضية بقوة 4.1 درجات تضرب شمال شرقي العراق
منظمة التعاون الاسلامي تدين استمرار المجازر الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا