مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا طارئا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
أعلنت اليابان، أنها ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار تقدم عملية السلام في الشرق الأوسط.
ماليزيا تقدم دعماً اضافياً لوكالة (الانروا) بقيمة مليون دولار
تعهدت ماليزيا بتقديم مساهمة إضافية بقيمة مليون دولار لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
الاردن تستضيف البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد
تستضيف المملكة الاردنية الهاشمية، منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد، والتي ستنطلق غداً الاحد، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقررة في بولندا صيف العام المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي قيادات مدنية وعسكرية وأمنية على بعد أمتار من طريق (الكمب- الحوبان) بتعز
[17/06/2024 05:46]
عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بشدة اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على استهداف وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ورئيس اركان حرب محور تعز.. القائم بأعمال قائد المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، وقائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي، ومدير عام مديرية القاهرة سمير يحيى عبدالاله، وعدد من القيادات المدنية والامنية والعسكرية، كانوا في زيارة معايدة لابطال الجيش الوطني المرابطين في معسكر المطار القديم شمال غرب مدينة تعز.

وأوضح معمر، أن الاعتداء الغادر والجبان الذي أسفر عن اصابة مدير مديرية القاهرة، وأربعة من أفراد الجيش الوطني، وقع على بعد أقل من (500) متر عن الطريق الذي تم إعادة فتحه مؤخرا (الكمب- القصر الجمهوري)، بعد عشرة اعوام من الحصار الجائر الذي فرضته مليشيا الحوثي على المحافظة.

واشار الارياني الى أن هذا الاعتداء الذي جرى على بعد أمتار من طريق (الكمب- القصر الجمهوري) يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة، كما يكشف نواياها المبيته لتقويض فرص التهدئة، وأي خطوات تهدف لتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، واغتيال فرحة أبناء تعز وكل اليمنيين بتخفيف الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على المحافظة منذ قرابة عقد من الزمن.

واستغرب الارياني استهداف مليشيا الحوثي للقيادات المدنية والعسكرية والامنية في منطقة معسكر المطار القديم وجوار المطار القديم في الدمينة وتبة الخزان، وهو الطريق الذي تسعى مليشيا الحوثي الإرهابية لاستحداثه، بدلا عن الطريق الرئيسي (عصيفرة- الستين) التي اعلنت السلطة المحلية بتعز افتتاحها قبل أيام من جانب واحد، لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع إلى المدينة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة صريحة لهذه الجريمة النكراء، وكل ممارسات مليشيا الحوثي التصعيدية التي تحاول جر الاوضاع من جديد لمربع الحرب، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
اليمن تشارك في ورشة العمل العربية حول تأثير الاوضاع الراهنة على عمل الاطفال
اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً في وقائع الانتهاكات الأخيرة في قرى منطقة الشقب بتعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الفرنسي
وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الاطفال
لقاء موسع لأبناء ذمار يبارك قرارات البنك المركزي ويؤكد الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي
الارياني: مليشيا الحوثي لم تقدم أي مشروع لليمن واليمنيين طيلة عشرة عوام سوى الموت والدمار
4 مليارات و 131 مليون ريال إجمالي مبيعات الإنتاج السمكي في لحج خلال النصف الأول 2024
وزارة الإعلام تنعي الصحفي نجيب فضل
فريق نادي الشرارة يشارك في البطولة العربية للجودو بالاردن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا