رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وسفير جمهورية المانيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية المانيا الاتحادية هوبرت جيجر.
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال باكستان
ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر اليوم، الأجزاء الشمالية من باكستان دون أن ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
انخفاض أسعار النفط إلى 82.18 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط، اليوم، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، بينما يترقب المستثمرون مزيدا من المؤشرات حول احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
الإيطالي ماتيو بيريتيني يتوج بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب
توّج الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف 82 عالميًا، اليوم، بلقب دورة غشتاد السويسرية لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي كينتان هاليس المصنف 192 عالمياً 6-3 و6-1.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
[16/06/2024 09:03]
منى - سبأنت
توافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، العاشر من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وأدّوا ركن الحج.

وبعد وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وسط انسيابية في التنقل، وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والأمنية.

ورمى ضيوف الرحمن جمرة العقبة، دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرًا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، يعيش الحجاج الأجواء الإيمانية، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها الحكومة السعودية ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وطمأنينة.


التعاون الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والأونروا
مقتل 18 شخصًا في هجوم مسلح غرب نيجيريا
ارتفاع عدد القتلى الصحفيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 163 شحصاً
مقتل أكثر من 80 من قيادات وعناصر حركة "الشباب" جنوبي الصومال
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال باكستان
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابا
استشهاد ٢٧ فلسطينياً في قصف مكثف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
منظمة التعاون الرقمي تدعو لاجتماع طارئ لبحث تبعات الخلل التقني العالمي
مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مصر تستضيف فعاليات النُسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا