محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
اطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 19 مواطناً فلسطينياً، بعد حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
بنك انجلترا يبقي معدل الفائدة عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة
أبقى بنك إنجلترا معدل الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة على التوالي، على الرغم من تباطؤ معدل التضخم عند المستهدف البالغ 2 بالمائة.
سلوفينيا تتعادل مع صربيا ضمن المجموعة الثالثة من منافسات (يورو 2024)
تعادل منتخب سلوفينيا امام نظيره الصربي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميزان التجاري لدولة قطر يحقق فائضاً مقدراه 17.4 مليار ريال في أبريل الماضي
[14/06/2024 03:05]
الدوحة - سبأنت
حقق الميزان التجاري السلعي لدولة قطر، والذي يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات، خلال شهر أبريل الماضي، فائضاً مقداره 17.4 مليار ريال، مسجلا بذلك انخفاضا قدره 4.6 مليار ريال أي ما نسبته 20.8 بالمائة مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق 2023 وانخفاضا مقداره 0.2 مليار ريال تقريبا أي ما نسبته 1 بالمائة قياسا مع شهر مارس عام 2024.

وأوضح المجلس الوطني للتخطيط في بيان، اليوم الجمعة، نشرته وكالة الانباء القطرية (قنا) "أن قيمة إجمالي الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) بلغت 27.5 مليار ريال تقريبا أي بانخفاض نسبته 10.5 بالمئة، مقارنة ببيانات شهر أبريل عام 2023، وبانخفاض نسبته 3.6 بالمئة مقارنة بشهر مارس عام 2024".

وأشارت البيانات، الى أنه وبالمقارنة بين شهر أبريل عام 2024 وأبريل عام 2023، انخفضت قيمة صادرات "غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى" والتي تمثل (الغاز الطبيعي المسال والمكثفات والبروبان والبيوتان، إلخ..) لتصل إلى نحو 15.8 مليار ريال وبنسبة 15 بالمئة، وانخفضت قيمة "زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام" لتصل إلى ما يقارب 4.9 مليار ريال قطري وبنسبة 1.8 بالمئة، وانخفضت قيمة صادرات "زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام" لتصل إلى نحو 2.3 مليار ريال قطري وبنسبة 10.6 بالمائة.


تراجع مخزونات النفط الخام والوقود بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي
بنك انجلترا يبقي معدل الفائدة عند 5.25 بالمائة للمرة السابعة
البنك السويسري يخفض معدل الفائدة بـ 25 نقطة أساس إلى 1.25 بالمائة
مؤشرا البحرين العام و الإسلامي يقفلان على ارتفاع
مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا بنسبة 0.16 بالمائة
ارتفاع التضخم في الكويت بنسبة 3.17 بالمائة في مايو الماضي على أساس سنوي
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام 32.20 نقطة
مؤشرات الاسهم الصينية تغلق على تراجع
ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في مايو بنسبة 2.3 بالمائة
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 4.8 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا