رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الشقيق.
امير قطر يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في غزة
بحث امير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
مؤشرا البحرين العام و الإسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الخميس، عند مستوى 2,002.64 نقطة، بانخفاض وقدره 3.78 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 811.20 نقطة، بانخفاض وقدره 1.46 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
التونسية أنس جابر تواصل التقدم فى بطولة ويمبلدون للتنس وتبلغ الدور الثالث
تأهلت التونسية أُنس جابر إلى الدور الثالث فى بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزها السهل بنتيجة 6-1 و7-5 على الأميركية روبن مونتجمري اليوم الخميس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الدكتور الاعوش: اللجنة الصحية قدمت الرعاية الأولية لأكثر من 12 ألف حاج في موسم الحج
[13/06/2024 02:25]
مكة المكرمة - سبأنت
قال رئيس اللجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية الوكيل المساعد بوزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش "إن اللجنة الصحية استقبلت أكثر من 12 ألف حاج خلال المرحلة الأولى من موسم الحج لهذا العام، تمت إحالة 58 حالة منهم للمستشفيات السعودية".

وأضاف الاعوش لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " إن اغلب الحالات قدمت لها الرعاية الصحية الأولية، نظراً لأنها حالات بسيطة مثل الاجهاد، والحمى، و الاسهالات المائية، فيما تمت إحالة 58 حالة من ذوي الامراض المزمنة، للمستشفيات السعودية بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، في مستشفيات شرورة، ووادي الدواسر، وجدة، ومكة المكرمة، خرج منهم 48 حالة، وبقى 11 حالة تتلقى العلاج بانتظار خروجها في أي لحظة".

ولفت الوكيل المساعد، إلى أن اللجنة الصحية، تقدم الخدمات الطبية المتنوعة إضافة الى خدمات الارشاد والتوعية الصحية لحجاج بلادنا بهدف نشر الوعي الصحي، واهمية التزام الحاج بإجراءات السلامة، خاصة في المشاعر المقدسة حيث تزداد فيها درجة الحرارة الى مستويات عالية، ومن المهم عدم التعرض لأشعة الشمس لان في ذلك خطر على صحتهم.

وشار الاعوش، الى أن اللجنة الصحية أعدت خططها منذ وقت مبكر، لمرافقة حجاج بلادنا في المشاعر المقدسة، في منى وعرفات ومزدلفة، وتقديم الرعاية الأولية على مدار الساعة، بكادر يبلغ عدده 138 طبيباً واستشارياً واخصائياً وكادر وسطي، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووكالات الحجاج والهلال الأحمر السعودي، بحيث يتوزع الأطباء على مختلف مخيمات الحجاج.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
البنك المركزي اليمني يعلن عن مزاد لبيع عملة أجنبية
إصابة مواطن برصاص قناص من مليشيات الحوثي غرب تعز
الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي للتربوي أحمد النونو يؤكد أن لا أحد في مناطق سيطرتها بمأمن من ممارساتها القمعية
مؤتمر دولي يناقش تعزيز وتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
الإمداد الدوائي يرفد مكتبي الصحة بابين والضالع بسيارتي إسعاف
اختتام ورشة التدريب حول آلية التمويل المالي المباشر في الجانب الصحي بعدن
لقاء في عدن يناقش تأمين مقرات المنظمات الأممية
وزير الصحة يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا