وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين تطلق قمرين اصطناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو-3" للملاحة
أطلقت الصين من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، قمرين اصطناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو-3" للملاحة.
صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية، اليوم الجمعة، في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قطر والأمم المتحدة توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعاون لتمكين المرأة
[09/06/2024 01:45]
الدوحة - سبأنت
وقعت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة المساعد لشؤون الأسرة بدولة قطر الشيخة شيخة بنت آل ثاني، اليوم، في العاصمة الدوحة، مع وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، سيما سامي بحوث مذكرة تفاهم في مجال التعاون لتمكين المرأة.

ووفقاً لوكالة الانباء القطرية (قنا) فان المذكرة التي وقعت بحضور وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، مريم المسند ، تهدف إلى التعاون المشترك لتمكين المرأة والنهوض بحقوقها وإبراز دورها لا سيما من خلال تمكينها من المشاركة اقتصاديا واجتماعيا على النحو المبين في رؤية قطر الوطنية 2030، وتعزيز الجهود المشتركة لتمكين المرأة من خلال تبني سياسات وبرامج تنموية مستدامة تدعم رؤية قطر 2030، وكذلك تعزيز قدرات النساء وتمكينهن من المشاركة الفاعلة في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص المذكرة على التعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للجانبين فيما يتعلق بالنهوض بالتنمية المستدامة التي تم تحديدها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك فيما يخص تمكين المرأة القطرية عبر الوسائل وميادين العمل والمجالات التي يتم التوافق عليها بهدف تسريع التقدم والابتكار والتقنية للنهوض بالنساء الرائدات والقيادة النسائية.



الصين تطلق قمرين اصطناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو-3" للملاحة
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
السعودية تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربيا ًفي المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
استشهاد 8 فلسطينيين في غزة والضفة الغربية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينياً من محافظة قلقيلية
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا تاريخيًا بشأن عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي
مجلس التعاون الخليجي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
الأمم المتحدة تعتمد قراراً تاريخياً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
العاهل الأردني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا