محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، اليوم الاربعاء، قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية.
منظمة التعاون الإسلامي تستضيف الندوة الدولية حول القدس
تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الندوة الدولية - 2024 حول القدس بعنوان (القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس) يوم الاثنين المقبل وذلك في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية.
(البترول الكويتية العالمية) تستحوذ على 50 بالمائة من (إيكوفوكس) الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي
أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50 بالمائة من شركة إيكو فوكس الإيطالية ذات المسؤولية المحدودة التي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.
كوبا امريكا 2024: الارجنتين تتأهل الى الدور ربع النهائي وكندا تحصد اول ثلاث نقاط
تأهل منتخب الارجنتين الى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) بعد فوزه بشق الانفس على منتخب تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، صباح اليوم الاربعاء، على ملعب ماتلايف في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء الزُبيدي يرأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء
[06/06/2024 01:55]
عدن ـ سبأنت :
ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس اللجنة العليا للموارد السيادية والمحلية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء.

وكُرس الاجتماع لمناقشة مصفوفة المشكلات المرتبطة بالمعاناة اليومية للمواطنين، وفي مقدمتها مشكلة عجز التوليد في قطاع الكهرباء والحلول العاجلة الممكنة لاستقرار الخدمة خلال المرحلة الحالية، والخطط الاستراتيجية التي يمكن البدء بها لتوفير الطاقة من المصادر البديلة الأقل كلفة، والحد من الاعتماد على المحطات التي تعمل بوقود الديزل الذي يكلّف خزينة الدولة مبالغ طائلة.

كما وقف الاجتماع أمام مشكلة تدهور العملة المحلية، ومسبباتها الرئيسية المتمثلة في ضعف إيرادات الدولة من النقد الأجنبي بسبب توقف صادرات النفط والغاز جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمرافئ التصدير في حضرموت وشبوة.

وفي هذا الشأن استعرض الاجتماع خطة العمل العاجلة لوزارة النفط والمعادن لتشغيل مصافي عدن وإعادتها إلى الخدمة، للبدء بتكرير النفط الخام لضمان توفير احتياجات السوق المحلية، ومحطات توليد الكهرباء، والحد من الاستنزاف الكبير للعملة الصعبة في استيراد الوقود والمشتقات النفطية من الخارج.

في السياق نفسه أكد الاجتماع دعمه ومساندته للقرارات التي أصدرها البنك المركزي مؤخرا، وتوجيهات وزير النقل القاضية بسرعة تحويل إيرادات شركة طيران اليمنية إلى حساباتها في بنوك العاصمة المؤقتة عدن، والتي من شأنها أن تسهم بفاعلية في وقف استنزاف النقد الأجنبي في المحافظات المحررة إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وتوقف أهم المصادر التي تعتمد عليها هذه المليشيا في ممارساتها الإرهابية.

وطالب الاجتماع أيضا بسرعة تفعيل القرار الرئاسي القاضي بنقل الهيئات والمؤسسات الحكومية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن وفي مقدمتها الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة والطرق، وذلك لكون بقاء المراكز القانونية والإدارية والمالية للهيئات والمؤسسات الإيرادية وبعض الصناديق تحت سيطرة المليشيات الحوثية، سيمكنها من الاستيلاء على الموارد المالية بالعملة الصعبة لهذه الهيئات والصناديق.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة تأخر صرف المرتبات، ومعالجة أوضاع المسرحين والمبعدين قسرا والاستحقاقات الوظيفية للخريجين، حيث وجه اللواء الزبيدي وزير المالية باستكمال إجراءات معالجة أوضاع المبعدين والمسرحين قسرا وتسوية أوضاعهم الوظيفية وصرف مستحقاتهم وفقا لتوجهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتوصيات والمعالجات التي اقرتها اللجنة الرئاسية، وكذا توفير التعزيزات المالية الخاصة بـ17 ألف وظيفة، والمعتمدة بموجب أوامر مجلس الوزراء ذات الصلة.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي في ختام الاجتماع على سرعة تحويل مصفوفات الحلول التي جرى استعراضها إلى برامج عمل، وفق آليات مزمنة تضمن تنفيذها بعيدا عن الإجراءات الروتينية المعقدة التي لا تتناسب مع الوضع الراهن والمعاناة التي يعيشها المواطن.


محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
البنك المركزي يعلن عن فتح فتح مزادين لأذون الخزانة وسندات الخزينة
الارياني: احتجاز مليشيا الحوثي 4 طائرات يؤكد انها عصابة تمتهن القرصنة
أمين محلي شبوة يتفقد سير العمل في المركز الوطني لعلاج الأورام
البنك المركزي اليمني يوجه بحظر التعامل مع ١٢ كيان غير مرخص
نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية للصحفيين بحضرموت
وزارة النقل: حجز الطائرات في مطار صنعاء إعتداء سافر يضاف إلى إنتهاكات المليشيات الحوثية
اليمن تشارك في اجتماع رفيع المستوى حول مهارات تعلم الشباب وتدريبهم على العمل
رئيس أركان محور تعز يطلع على اوضاع المقاتلين الابطال في قطاع لواء النصر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا