رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي اليوم الخميس في نيويورك، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسيل.
مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة رسمية بخصوص الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية.
الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
تراجعت أسعار الذهب والفضة، اليوم الجمعة، من مستويات قياسية مرتفعة، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية.
أتلتيكو مدريد يفوز على سيلتا فيغو بهدف في الدوري الإسباني
فاز أتلتيكو مدريد على سيلتا فيغو بهدف دون رد في ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن تناقش سياسات وخطط وزارة الزراعة
[05/06/2024 06:10]
عدن - سبأنت
ناقشت ورشة عمل تقييمية عقدت، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السياسات والخطط الأستراتيجية لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، في اطار تنفيد برنامج سبل العيش والعمل بشكل مشترك على استكشاف القدرات المحلية، والبحث في تحديد مجالات التعاون المحتمل بين برنامج الغذاء العالمي (WFP)، والوزارة.

وفي الورشة، شدد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء، سالم السقطري، على ضرورة التنسيق والشراكة مع برنامج الغذاء العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة..موضحا أن أكثر من 75 بالمائة من سكان بلادنا، يشتغلون في قطاعي الزراعة والأسماك، مما يشكل ضغط كبير على العمل في تأمين الأمن الغذائي، منهم 60 بالمائة يتواجدون في الريف بحاجة الى دعم البرنامج.

واشار الى ان الوزارة ستعمل على تسهيل تنفيذ كافة البرامج والمشاريع والأنشطة التي سينفذها البرنامج من خلال التمويل لمشاريع الاستجابة الطارئة ذات الاستدامة وبما يعزز القدرات المحلية..مستعرضاً التحديات التي تواجة الوزارة في تنفيد خطط أستراتيجية تأمين الأمن الغدائي في اليمن، نتيجة الصراع الدائر الذي تسبب بهجرة السكان من الريف الى المدن، وتداعيات الأعاصير، والفيضانات، والتغيرات المناخية، التي ثؤتر سلباً على تنفيد أستراتيجية الوزارة الطارئة للأمن الغدائي مع الشركاء، وأهمية تقديم الدعم للسكان للبقاء في الريف للقيام بأعمال الزراعة نحو الاكتفاء الذاتي.

وأكد الوزير السقطري، ضرورة التنسيق والعمل المشترك مع الشركاء الدوليين لتحديد المجتمعات التي بحاجة للتدخلات بشكل منظم في قطاعي الزراعة والأسماك، وتبادل المعرفة المعلوماتية، لتمويل المشاريع المستدامة، لتسيير امورهم ذاتياً ليتحولون الى قوة منتجة..معبراً عن تطلعه في ان تكون مخرجات الورشة هادفة نحو تعزيز العلاقة بين الوزارة والبرنامج، من خلال الوحده التنفيدية للمشاريع الممولة خارجيا.

من جانبه استعرض القائم بأعمال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي محمد شيخ، السياسات الخاصة بالبرنامج في تنفيذ المشاريع ذات الاستدامة في بلادنا، والتحديات التي تواجة الوزارة في تنفيد خططها في تحقيق الأمن الغدائي، واوجه الشراكة المستقبلية بين الجانبين..مؤكداً على أهمية خروج الورشة بمعطيات محفزة لتطوير العلاقة بين الوزارة والبرنامج نحو تعزيز التعاون المشترك بينهما لتحقيق اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، لمواجهة الجوع وانهاء الفقر في اليمن.

وجرى خلال الورشة التي شارك فيها عدد من المستشارين ومدراء العموم في القطاعات المستهدفة بالوزارة، وبرنامج الغذاء العالمي، استعراض الاستراتيجية الوطنية للأسماك، والوضع الراهن لقطاعي الزراعة والأسماك، وأكد المشاركون على ضرورة خلق شراكة حقيقية في التنسيق والتنفيذ بين الوزارة والبرنامج، لتحقيق أهداف مشاريع الصمود وسبل العيش.


رئيس مجلس القيادة يستقبل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف
وزير الصحة: ثورة ٢٦ سبتمبر طوّرت المؤشرات الصحية والحوثيون يعيدونها للوراء
القضاء على الاستعباد الكهنوتي السلالي الامامي..اهم الإنجازات التي حققتها ثورة ٢٦ سبتمبر
٢٦ سبتمبر..من المهرة الى صعدة واحدية النضال والمصير المشترك
العرادة وبن مبارك يضعان حجر الأساس لإنشاء مبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بتمويل سعودي
اجتماع برئاسة العرادة يناقش أوضاع جامعة إقليم سبأ وإنجازاتها وخططها المستقبلية
وزير الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
وكيل حضرموت المساعد يزور قيادة قوات الدعم والاسناد بسيئون
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا