طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية بمحور البرح، في إطار زياراته ومعايداته للمرابطين في جبهات الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
دعا البرلمان العربي، الى تكثيف الجهود للتصدي بحزم لخطاب الكراهية وصياغة تشريعات تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة في ضوء الاستراتيجية الأممية التي تمثل إطارا شاملا لمعالجة أسبابها وآثارها في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تعافي أسهم البنوك
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تعاملات ، اليوم، مع تعافي أسهم البنوك، وسط تحول التركيز الآن إلى المزيد من البيانات والتصريحات المرتقبة من مسؤولي بنوك مركزية بحثا عن مؤشرات حول مسار السياسة النقدية.
كأس أوروبا 2024: المنتخب الفرنسي يفوز بصعوبة على نظيره النمساوي بهدف نظيف
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره النمساوي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركور شبيل أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المقامة حاليا بألمانيا والتي تستمر حتى 14 من يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية: السجن والغرامة لمخالفين ينقلون عددا ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج
[05/06/2024 09:20]
مكة المكرمة - سبأنت
أصدرت السلطات السعودية، قرارات بتنفيذ عقوبات بالسجن لمدة خمسة عشرة يوما والغرامة 10 آلاف ريال، والإبعاد بحق مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، بعد توقيفهم أثناء قيامهم بنقل عدد ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج نظامية.

و قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم لا_حج_بلا_تصريح "إن الحملات الأمنية تعمل على مدار الساعة في نطاق مكة المكرمة، لضبط المخالفين وإحالتهم للسلطات المختصة لتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم".

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية السعودية، أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت ثمانية قرارات إدارية تضمنت: عقوبة السجن لمدة 15 يوما لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10000 ريال، بحق من تم ضبطهم، وبينهم مقيمون ومواطنون سعوديون..مشيرة إلى أن الغرامة تتعدد بتعدد كل مخالف يتم نقله، إضافة إلى التشهير بالمخالفين وترحيل الناقلين من الوافدين ومنعهم من دخول المملكة العربية السعودية، وفقا للمدد المحددة نظاماً بعد تنفيذ العقوبة مع المطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائيا.

ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين، إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.


مصرع 11 شخصاً في الأمطار الغزيرة بالسلفادور
البرلمان العربي يدعو الى تكثيف الجهود الدولية للتصدي بحزم لخطاب الكراهية
روسيا تبدأ مناورات بحرية في المحيط الهادئ
الحجاج يرمون الجمرات والمتعجلون يتّجهون للمسجد الحرام لأداء طواف الوداع
استشهاد 17 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
السعودية ترفع جاهزيتها لاستقبال الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع
وزراء البيئة بالاتحاد الأوروبي يوافقون على قانون "استعادة الطبيعة"
ولي العهد السعودي يؤكد ضرورة الوقف الفوري للجرائم الشنيعة وللاعتداءات في غزة
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب منطقة أليانزا كريستيانا في البيرو
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا