رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
بتكليف من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الاثنين عددا من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، لمعايدة الجرحى والمصابين من ابطال القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، عن مقتل 193 من موظفيها، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
رومانيا تتغلب على اوكرانيا بثلاثية في بطولة كأس الأمم الاوروبية
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الاوروبية (يورو٢٠٢٤).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
[29/05/2024 05:18]
عدن - سبأنت :
ناقشت ورشة عمل عقدت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بعنوان تعزيز الأمن الغذائي والشراكات نظمتها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات ومركز النمو الدولي.

واستعرضت الورشة التي حضرها نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، نتائج التقييم المؤسسي لوزارة الزراعة والثروة السمكية وأولويات الإصلاحات المؤسسية ونتائج التقييم المؤسسي الذي نفذه خبراء الجهاز التنفيذي ومركز النمو الدولي والوزارة واهم التوصيات التي سيقدمها خبراء مركز النمو الدولي، بالإضافة إلى عرض تقييمي حول مصفوفة الإصلاحات المبنية على التقييم المؤسسي، وكذا عرض تقييمي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع الثروة السمكية في اليمن بالاضافه الى نقاشات مفتوحه بين المشاركين.

وفي افتتاح الورشة، اشار وزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري إلى أن انعقاد هذه الورشة هو تتويج لجهود كبيرة بذلتها الوزارة من خلال الشراكة والتعاون الكبير مع الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم سياسات الإصلاح والتي افضت إلى وضع خطة الوزارة لتنفيذ برنامج الإصلاحات المؤسسية لعام 2023 -2028 المبنية على وثيقة التقديم المؤسسي وبناء القدرات للوزارة وخطة تعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي 2023 - 2027 م ، والخطة الاستراتيجية للوزارة 2023 - 2028 م.

ولفت الوزير السقطري إلى تأثير الأحداث العالمية على الوضع في اليمن، موضحا أن أكثر من 17,4 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بما في ذلك ثلاثة مليون ومئتي الف شخص في حالة انعدام الأمن الغذائي الشديد.

كما أكد السقطري أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تلعب دوراً حيوياً في ضمان الأمن الغذائي لبلادنا من خلال تعزيز التنمية الزراعية وإدارة قطاع الثروة السمكية نحو تعزيز إنتاج الغذاء وتحسين سبل العيش لتنفيذ تقييم مؤسسي للوزارة لتحديد أولويات الإصلاح المؤسسي وتحديد مصفوفة إصلاحات شاملة للوزارة من قبل الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين.

بدوره اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب بالجهود المبذولة بهدف تنفيذ إصلاحات مؤسسية في وزارة الزراعة لاستيعاب تعهدات المانحين وضمان الاستفاذة المثلى من الدعم المقدم.

فيما بينت رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبه في كلمة عبر برنامج الاتصال المرئي "الزووم" أن هذه الورشة هي نتاج الورش التي شارك فيها موظفي وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والتي نفذها الجهاز خلال الفترة الماضية وافضت إلى وضع خطة الوزارة لتنفيذ برنامج الإصلاحات المؤسسية لعام 2023 -2028، مثمنة التعاون المستمر من قبل قيادة الوزارة لتسهيل عمل الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين.

من جانبه اكد الدكتور روبرت بيشل من مركز النمو الدولي في مداخلة عبر برنامج الإتصال المرئي "الزووم" على ضرورة العمل على إعادة البيانات وإعادة هيكلة الوزاره لبناء إدارة الماليه العامه والتوثيق المحاسبي، لافتا إلى أهمية إعادة تأهيل طاقم للوحدات الأساسية مثل مؤسسات التنمية الزراعية والبحرية لتعزيز الإحصاءات وجمع البيانات من أجل اتخاد القرار.


عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا