الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ ٥٤ لمجلس وزراء الاعلام العرب في المنامة
[29/05/2024 03:51]
المنامة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة العادية الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الاعلام العرب، المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، بوفدٍ ترأسه وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني.

وفي مستهل كلمته امام الإجتماع، نقل الوزير الارياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه اعضاء المجلس ، ودولة رئيس الوزراء احمد بن مبارك، الى الوفود المشاركة، وامنياته لاجتماعهم بالتوفيق والنجاح.

وتطرق وزير الاعلام والثقافة والسياحة، الى المستجدات على الساحة اليمنية، ومواقف الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الداعمة لجهود إحلال السلام الشامل والعادل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً وفي مقدمتها قرار مجلس الامن 2216، الذي يضمن استعادة الدولة وعدم تكرار الصراع، ويمنع الانقلاب على الدولة، وعودة الخدمات، وتطبيع الحياة الكريمة للمواطنين.

ونوه الوزير، بجهود الاشقاء بالمملكة العربية السعودية، وجهودهم ومواقفهم المشرفة تجاه إخوانهم في اليمن في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاغاثية والإنسانية والتي توجت برعاية عملية السلام مع الأشقاء في سلطنة عُمان والتي كانت قد حققت تقدماً كبيراً لولا الهجمات الحوثية واستمرارها في افتعال الازمات والتصعيد العسكري في مختلف الجبهات واستمرارها في الأفعال الإرهابية والاجرامية بحق الشعب اليمني.

وأكد الارياني، ان الدول العربية هي العمق الحقيقي والتاريخي للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعم نضال الشعب الفلسطيني، وإعلان دولته المستقلة، وهي تعمل منذ بداية الاحداث الحالية لوقف إراقة الدم الفلسطيني، وانهاء حصار المدنيين في قطاع غزة، وتقف حائط صد امام سياسات التهجير، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية بعيداً عن المزايدة والمتاجرة والاستغلال الرخيص الذي ينتهي به النظام الإيراني واذرعه في المنطقة..معبرا عن شكره لهذه المواقف المشرفة والتحركات المهمة والمتواصلة على الصعيدين السياسي والإنساني بحكمة واقتدار والتي يقودها الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ومعهم إخوانهم في مصر والامارات وقطر والأردن، وهي كذلك للجزائر عضو مجلس الامن، وذلك بهدف الوصول لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ووضع حد لجرائم الحرب والابادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد الارياني التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، وموقف الجمهورية اليمنية الثابت على المستويين الرسمي والشعبي الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته السامية في استعادة دولته وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية..لافتاً إلى اهمية استمرار تصدر القضية الفلسطينية لاهتمامات وسائل الاعلام العربية الرسمية والخاصة لتسليط الضوء على ممارسات الاحتلال الصهيوني..مشيداً بالدور الذي تقوم به الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام اعلامية في هذا الصدد.

واعرب الوزير الارياني مجدداً عن دعم الجمهورية اليمنية لخطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج وما تم اتخاذه في هذه الدورة من قرارات بشأنها، وعلى وجه الخصوص انشاء المرصد والمنصة المدمجة، واقرار الاستراتيجية العربية الموحدة للتفاوض مع شركات الاعلام الدولية، والموقع الالكتروني للجنة الدائمة للاعلام الالكتروني.

وأشاد الإرياني بجهود الأشقاء في مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى، في إنجاح أعمال الدورة وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال والرعاية الكريمة، كما هنأهم بمناسبة اختيار المنامة عاصمة الاعلام العربي.

حضر الاجتماع رئيس مجلس ادارة مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، والمستشار بليغ المخلافي.


الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
السفير الأصبحي يبحث مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي تعزيز التعاون الثنائي
السعيدي يشارك في ورشتي نظام المعلومات الصحية والصحة الرقمية بالاردن
عبور 294 شاحنة منفذ الوديعة تحمل مساعدات اغاثية لعدد من المحافظات
وزارة التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور تعلن انضمامها رسمياً للاتحاد الدولي للرياضة
لقاء تشاوري في عدن يناقش خطط قطاع تحفيظ القرآن الكريم
اختتام الورشة الخاصة بالمدربين لتشغيل وحدات الزراعة المائية
مناقشة جهود مشروع مسام لتطهير مديريتي بيحان وعسيلان من الألغام
لقاء في مأرب يناقش مشروع دعم تعليم الأطفال في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا