الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
طارق صالح يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة
[29/05/2024 03:00]
المخا - سبأنت
ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة، الخطط المستقبلية لتحسين أداء الوزارة وتعزيز دورها في الرقابة على السوق النفطية، والحد من تداعيات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للاقتصاد الوطني.

كما ناقش عضو مجلس القيادة، مع وزير النفط والمعادن، آلية الاستفادة من النفط المنتج محلياً، وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي، خاصة وأن استيراد الوقود يشكل معضلة كبيرة للاقتصاد في استنزاف العملة الصعبة.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أهمية وجود آليات فعّالة لضبط وتوحيد الأسعار في السوق المحلية للحد من الارتفاعات المتكررة في قيمة الوقود، وتعزيز الدور الرقابي والإشرافي عللوزارة لى محطات التزود بالوقود لضمان عدم التلاعب بالأسعار.

واستمع طارق صالح، إلى تقرير مفصل من وزير النفط، حول الوضع التمويني للوقود في مختلف المناطق المحررة، بما في ذلك التحديات التي تواجه الوزارة لضمان توفير الوقود للمواطنين والمنشآت في المحافظات المحررة.

وقدّم وزير النفط، عرضًا بشأن التحديات الناجمة عن هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وتأثيراتها على حركة استيراد الوقود، في ظل توقف تصدير النفط جراء الهجمات الحوثية الإرهابية على موانئ ومنشآت التصدير.

حضر الاجتماع، مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد ثابت، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله، وعدد من قيادات وزارة النفط والمعادن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا