رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم خطابا هاما لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
الولايات المتحدة تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إضافية عاجلة للسودان
أعلنت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.
الارجنتين تفوز على جواتيمالا بأربعة اهداف استعداداً لبطولة كوبا أمريكا 2024
فاز منتخب الأرجنتين على منتخب جواتيمالا بأربعة اهداف مقابل هدف في آخر مباراة ودية قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة 20 يونيو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو
[22/05/2024 05:06]
مأرب - سبأنت
شهدت مدينة مأرب اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً نظمته كلية الطيران والدفاع الجوي، بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو، بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، ووكيل أول محافظة مأرب علي محمد الفاطمي.

وخلال الفعالية التي حضرها رؤساء هيئات ومدراء دوائر وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، أشار اللواء الركن عادل القميري، إلى أن اعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة مثلت انطلاقة كبرى في تاريخ اليمن أحدثت تغيرات ايجابية هائلة في حياة الشعب اليمني، وجاءت حصيلة جهود ونضالات باسلة سطرها اليمنيون لسنوات طويلة.

ودعا القميري، إلى الحفاظ على هذا المكتسب الوطني العظيم وترسيخ دعائمه لمواجهة التحديات والتهديدات الراهنة، المتمثلة بتنظيم مليشيا الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني التي تسعى من خلال افكارها وممارساتها الانتقامية لتقويض الوحدة الوطنية وتمزيق النسيج الاجتماعي..مشيراً الى أن المرحلة التي تمر بها بلادنا تقتضي من كل ابناء الوطن التسلح بالثقة والامل الكبير وتناسي الخلافات البينية والسمو على الجراحات.

من جهته، أشار وكيل المحافظة الفاطمي، الى أن اعادة تحقيق الوحدة المباركة امتداد لتاريخ طويل من النضال والفداء سطرها القادة والابطال في ثورة 26 سبتمبر لتحرير شمال الوطن من الامامة والاستبداد، وفي ثورة 14 اكتوبر من أجل تحرير جنوب الوطن من الاستعمار الأجنبي..داعياً كل الشرفاء والأحرار إلى الالتفاف حول معركة استعادة الدولة لتحرير الوطن من مليشيا التمرد الحوثية والتصدي للتدخلات الايرانية، والوقوف صفاً واحداً ضد المشاريع والمؤامرات التي تهدد أمن وسيادة اليمن.

من جانبه، قال مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش "ان منجز اعادة تحقيق الوحدة اليمنية لم يكن حدثاً عابراً او عادياً فرضته الظروف او جاءت به الصدف، وانما كان استحقاقاً يمنياً وطنياً وانسانياً واخلاقيا".

وأضاف :" إن الاحتفال بهذا اليوم الخالد يدعو الجميع لوحدة الكلمة ووحدة البندقية نحو العدو الحوثي الذي يسعى لفرض الهيمنة الإيرانية على كامل الجغرافيا اليمنية ( براً وبحراً وجواً) وفرض نفسه بالقوة والسلاح حاكماً على اليمنيين الاحرار، ولا يفرق بجرائمه بين صديق ولا خصم ولا عدو فهو يعتبر جميع ابناء اليمن اعداء ما يقبلوا ان يكونوا طائعين وخاضعين لمشروعه السلالي والعنصري.


رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس الشورى يتبادل التهاني مع نظرائه بالدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك المغرب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الأردن بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
رئيس مجلس القيادة يهنئ رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا