رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
ملايين الامريكيين يستعدون لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وعواصف متوقعة
يستعد ملايين الأميركيين لمواجهة ساعات أخرى من درجات الحرارة المرتفعة، وسط احتمالات بهبوب عواصف متواصلة قد تخفف من وطأة الحر الشديد للبعض، على الأقل.
البنك الدولي يُقر تمويلاً ميسراً لمصر بقيمة 700 مليون دولار
وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، على تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار للحكومة المصرية، في إطار برنامج تمويل سياسات التنمية (DPF) ، لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتحقيق مسار نمو يتسق مع التحول الأخضر، ودعم التنافسية وتحسين بيئة الأعمال؛ بما يعمل على تمكين القطاع الخاص.
يورو 2024: المانيا وسويسرا تتأهلان الى دور الـ 16 واسكتلندا تودع البطولة
تأهل المنتخبان الالماني والسويسري إلى دور الـ16 من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم ( يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبدالله العليمي يستقبل السفيرة الفرنسية
[20/05/2024 05:35]
الرياض - سبأنت
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي باوزير، اليوم، السفير الفرنسية لدى اليمن كاثرين قرم كمون، لبحث مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، وتطورات الاحداث في المنطقة.

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، حرص مجلس القيادة على احلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الامن رقم ٢٢١٦..مؤكداً ان مجلس القيادة والحكومة قدموا في سبيل ذلك العديد من التنازلات مقابل تصعيد المليشيات الحوثية وتنصلها عن اي التزامات، بل انها ذهبت بعيداً لتزيد من معاناة الشعب اليمني من خلال استهداف المنشآت النفطية والمدنية واحدثت زعزعة للأمن والاستقرار من خلال اعمالها الارهابية في البحر الاحمر وخليج عدن وتداعياتها الكارثية والمدمرة للاوضاع الاقتصادية والمعيشية والسلم والامن الدوليين.

وقال عضو مجلس القيادة "بدون ضغط حقيقي من المجتمع الإقليمي والدولي على المليشيات الحوثية ودعم الحكومة لبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني وحصر السلاح بيد الدولة ستبقى تلك المليشيات الارهابية مصدر إرهاب للداخل والخارج" .

كما جدد الدكتور عبدالله العليمي، دعم كافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن وكافة المساعي الحميدة للاشقاء والاصدقاء وخصوصاً الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، في سبيل تحقيق السلام الذي يعيد لليمن امنه واستقراره ورخائه والعيش بسلام مع محيطه وجيرانه.

وثمن الدكتور عبدالله العليمي، جهود فرنسا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية منذ بدء الانقلاب الحوثي الغاشم..مشيداً بالدعم الفرنسي لجهود التنمية وتقديم المساعدات الاغاثية والانسانية لليمن..متطلعاً الى تقديم المزيد من الدعم للحكومة لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وفرض سيطرتها على كامل التراب اليمني، وتأمين حرية الملاحة الدولية.

من جانبها أكدت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها لجهود الحكومة اليمنية، ولكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن..مجددة موقف بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن .


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لدوق دوقية لكسمبورج الكبرى
اللواء الزُبيدي يستقبل ابناء صعدة ويشدد على أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة سلماً او حربا
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا