رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الحج والعمرة السعودية تدعو ضيوف الرحمن للاستعداد المبكر لرحلة حج ميسرة تفادياً للمتاعب
[20/05/2024 05:10]
مكة المكرمة- سبأنت
حثت وزارة الحج والعمرة السعودية، ضيوف الرحمن الذين يحملون تأشيرة حج، أو لديهم تصريح حج عبر منصة (نسك) إلى الاستعداد المبكر لرحلة حج ميسّرة، وتفادياً للتعرض لأية متاعب خلالها، وذلك من خلال اتباع النصائح والإرشادات التوعوية المقدمة من الوزارة أو من خلال الهيئات الرسمية المختصة ببلدانهم.

وقدمت الوزارة في سلسلة منشورات على حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي، حزمة من النصائح تعين الحجاج على الاستعداد الجيد بما يجنبهم مشقة السفر.

وتضمنت النصائح الاستعداد قبل وقت كاف من الرحلة والتخفف من الأمتعة بقدر الإمكان، والالتزام بأوزان ومواصفات الأمتعة والذهاب إلى المطار في الموعد المحدد والتأكد من وثائق السفر قبل التحرك إلى المطار.

كما نصحت الوزارة، الحجاج بالاستعداد البدني لتفادي الإجهاد في الحج، ودعتهم قبل القدوم إلى استكشاف الرحلة والمناسك، والتعرف على مسافات المشاعر المقدسة، وممارسة الرياضة يوميا وتجنب الأعمال الشاقة، كما دعتهم أثناء أداء المناسك إلى ارتداء أحذية رياضية أو طبية وتجنب المأكولات الدسمة وأخذ راحة كافية بعد النسك وشرب كمية كافية من السوائل

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت الأسبوع الماضي حملة توعوية وتثقيفية دولية بـ 15 لغة، عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية وفي المطارات في 20 دولة والتنسيق مع المراكز والشخصيات الإسلامية، لتوعية ضيوف الرحمن، بأنظمة الحج وأهمية الالتزام بها لأداء مناسكهم بسلاسة ويسر، وتجنب أداء المناسك دون تصريح أو تأشيرة حج..مشيرة إلى أن جميع أنواع التأشيرات كالعمرة والزيارة و السياحة والترانزيت لا تمنح حاملها الحق في أداء مناسك الحج.


حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
السعودية تحذر الحجاج من التعرض لأشعة الشمس وتدعو الى الالتزام بالتعليمات الصحية
قوات الاحتلال تعتقل 9300 فلسطينياً بينهم نساء واطفال
40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في مشعر منى
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
السعودية: اكثر من 1.8 مليون حاجاً وحاجة في موسم هذا العام 1445هـ
السعودية تستكمل تجهيز مسجد المشعر الحرام بمزدلفة لاستقبال الحجاج
الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37296 شهيدا و85197 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا