رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يرأس إجتماع مشترك للحكومة ومستشارية.
[12/08/2015 03:59]
الرياض-سبأنت

عقد مساء أمس إجتماع مشترك برئاسة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وضم نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ومستشاري الرئيس .

وكرس الإجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في البلاد، ووقف أمام الإنتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات . معتبراً ذلك إنتصاراً للشعب اليمني كله على طريق الخلاص من عدوان مليشيات الحوثي- صالح الانقلابية وإنهاء معاناة الوطن والمواطن وإيقاف سفك الدماء التي تقوم بها هذه المليشيات وارتكابها لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وحيا الإجتماع البطولات العظيمة التي يجترحها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، داعياً جميع أبناء اليمن إلى المزيد من رص الصفوف والإلتحاق بالمقاومة الشعبية للتسريع بإستعادة الشرعية وبسط سلطة الدولة على كافة أرجاء الوطن.

وفي هذا الصدد جدد الإجتماع تمسك السلطة والقوى السياسية بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) لعام 2015م بكافة أحكامه وفي مقدمة ذلك إنسحاب مليشيات الحوثي و صالح من مؤسسات الدولة و المناطق التي لازالت تتواجد فيها، بما في ذلك العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة تهيئة للعودة للعملية السياسية دعماً للشرعية الوطنية وصوناً وإحتراماً للشرعية الدولية وإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء ما تقترفه هذه المليشيات من جرائم وما تمارسها من فضائع بحق السكان وإنتهاك أحكام القانون الوطني الداخلي والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

واعتبر الاجتماع الإنتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد أوجدت الشروط اللازمة ووفرت الأرضية المناسبة للتنفيذ الفوري لأحكام قرار مجلس الأمن.

كما عبر الإجتماع عن إمتنانه العظيم للشعب اليمني وقوى التحالف العربي على الاضطلاع بمسئولتهم بدحر عدوان الحوثي- صالح ،وكذا شكره وتقديره لدور الأمم المتحدة وخاصة ممثل الأمين العام إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، على الجهوده التي بذلها من أجل استئناف العملية السياسية وإخراج اليمن إلى بر الأمان .


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا