رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.
الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي الى الحفاظ على التنوع الثقافي
دعا الأمين العالم المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية لجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، المجتمع الدولي الى الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيزه والتشجيع على التبادل الثقافي.
الصين تبقي على اسعار الفائدة الرئيسي للقروض دون تغيير
أبقت الصين، اليوم الاثنين، على سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد، وهو سعر إقراض قياسي قائم على السوق، عند 3.45 في المائة ليظل دون تغيير عن الشهر السابق.
الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية على حساب نهضة بركان المغربي
توج نادي الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدين هجمات الاحتلال على رفح ومهاجمة مقر (أونروا)
[10/05/2024 04:09]
القاهرة - سبأنت
دانت جامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، بأشد العبارات ما قام به الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين من هجمات متوالية على مدينة (رفح) المكتظة بالسكان وما نتج عن ذلك من ضحايا وتهجير لعشرات الآلاف الذين يقيمون في العراء بمحاذاة الشاطئ بلا أدنى مقومات للحياة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان "إن هذه الجريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لدولة الاحتلال التي ترفض الاستماع لصوت العقل حتى من أقرب أصدقائها".

وأضاف أبو الغيط "أن مناورات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة لإحباط التوصل إلى اتفاق يقود إلى إيقاف لإطلاق النار وتبادل الأسرى أصبحت مكشوفة للجميع، وأن دولة الاحتلال لا يهمها سوى تحقيق الانتقام الكامل من سكان غزة بغض النظر عن أي اعتبار إنساني أو قانوني".

وشدد، على أن العالم كله صار يتكلم بصوت واحد تقريبا بضرورة وقف هذه المذبحة فورا ولا يعقل أن يقف المستقبل السياسي لشخص واحد أو السياسة الداخلية لدولة الاحتلال في مواجهة إرادة عالمية واضحة وإجماع دولي شامل”.

على صعيد آخر دان البيان قيام متطرفين إسرائيليين بمهاجمة مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) في القدس الشرقية مما أدى إلى إغلاقه..مؤكداً أن هذا الاعتداء يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الذي تعد المنشآت الأممية محمية بمقتضاه.

كما أكد أن هذا الاعتداء يكشف عن تواصل مخطط دولة الاحتلال لتقويض دور الوكالة الدولية في كافة مناطق عملها من أجل إضعاف مجتمع اللاجئين الفلسطيني وتحقيق مزيد من الانتقام من المدنيين الفلسطينيين.


وزارة الحج والعمرة السعودية تدعو ضيوف الرحمن للاستعداد المبكر لرحلة حج ميسرة تفادياً للمتاعب
الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي الى الحفاظ على التنوع الثقافي
منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن قلقها إزاء العنف ضد الأقلية المسلمة (الروهينغا) في ميانمار
مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 فلسطينياً من محافظة الخليل
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين
الصين تطلق أربعة أقمار اصطناعية إلى الفضاء
اختتام فعاليات المعرض الدولي للكتاب بالرباط
الديوان الملكي: استكمال الفحوصات الطبية لخادم الحرمين الشريفين في العيادات الملكية بجدة
البرلمان العربي يشيد بمخرجات قمة البحرين في تعزيز التضامن العربي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا