رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين بأن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية المباشرة عن الأزمة الأوكرانية من نشأتها وحتى مرحلتها الحالية.
الاسواق الأوروبية تستهل تعاملاتها بهبوط اسهم شركات التكنولوجيا والعقارات
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات، الجمعة، على تراجع بفعل هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو لاستبيان مسار خفض أسعار الفائدة بعد يونيو.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية
[30/04/2024 03:14]
الرياض - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، أوجه تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية.

وتناول اللقاء، جوانب التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وسبل استقطاب الاستثمارات في القطاع والتسهيلات التي تقدمها الحكومة، اضافة إلى مناقشة أوجه التعاون المشترك في المجال الإنمائي وأهمية اتفاقية المساعدة الإنمائية التي وقعتها حكومة الولايات المتحدة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، والتي تمتد لمدة خمس سنوات، وكذا مناقشة السياسة النقدية والمالية في اليمن، وسبل تسهيل التجارة الدولية.

وأكد وزير التخطيط، على الدور الذي تبذله الحكومة اليمنية، بتوجيهات من رئيس الحكومة، في البحث المستمر لتوفير مصادر تمويل لخلق أمن غذائي و تنمية مستدامين.. مشيراً إلى أهمية الشراكة القائمة بين البلدين، لمساعدة الشعب اليمني، لا سيما في مجال الحصول على الرعاية الصحية الأساسية وتحسين التغذية، وتعزيز نظام الرعاية الصحية زيادة فرص الحصول على المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية في البلاد .

وأعرب الدكتور باذيب، عن شكره وتقديره للدور الأمريكي والمنظمات الدولية في دعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والتنمية.. مؤكدًا على أهمية استمرار هذا الدعم لمساعدة اليمن في مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية الراهنة.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي، التزام بلاده بدعم الحكومة اليمنية في جهودها لتحقيق الاستقرار والتنمية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين اليمنيين.. مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.


رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني النرويجي
رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني
مناقشة آلية الحفاظ على الأراضي الزراعية بوادي حضرموت
فريق من وزارة الزراعة ومبعوث منظمة (فاو) يتفقدون تدخلات المنظمة بمديريتي شبام والقطن
السفير باحميد يبحث مع مدير عام مجلس الأمن القومي الماليزي تطورات الأوضاع في اليمن
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا