رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
[28/04/2024 04:15]
اسطنبول - سبأنت
اختتمت بمدينة اسطنبول التركية، اليوم، أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس تحت شعار (الحرية والاستقلال لفلسطين) بمشاركة رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني.

وجرى في الجلسة الختامية للمؤتمر، مناقشة تعزيز دور البرلمانات العالمية والإسلامية والعربية للعمل المشترك لنصرة القدس وفلسطين، والبحث الفوري والعاجل عن افضل الطرق في سبيل دعمها، والمساهمة البرلمانية لتحقيق أهداف المؤتمر الخامس، وتعزيز تبادل الحوارات على مستوى برلمانات الدول المشاركة التي يجب اتخاذها تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس.

وجدد المشاركون في المؤتمر، تأكيدهم على الإدانة الشديدة لإيقاف حرب الإبادة الظالمة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية..مؤكدين أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل أكبر عائق أمام السلام في المنطقة وأكبر تهديد للسلام العالمي، وأن تصرفاته التي تنتهك كافة القيم الإنسانية دون الاعتراف بأي قواعد قانونية وأخلاقية، هي أعمال إرهابية.

و دعا المشاركون، إلى إيقاف الحرب حالاً لحقن دماء الأبرياء وإيقاف آلة الاجرام والتدمير والسماح بإيصال الأغذية ومياه الشرب والمساعدات الطبية والدوائية بانسيابية وبكميات كافية لسكان غزة..محذرين من موجة تهجير جديدة للشعب الفلسطيني من الضفة الغربية وغزة، اعلن عنها الكيان الصهيونى في بداية الحرب على غزة.

وأشاد المشاركون، بالمقاومة الفلسطينية وتضحياتها الجسيمة التي تخوضها ضد حرب الإبادة الجماعية، والتأكيد على مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال بكافة الوسائل هي حق مشروع تكفله الشرائع السماوية والتشريعات الدولية.

كما تم دعوة كافة البرلمانيين والبرلمانات المشاركة لتفعيل دور الرابطة لتكون مظلة برلمانية عالمية قانونية وسياسية تدعم الحق الفلسطيني وتنسيق الجهود البرلمانية الدولية لمواجهة الداعمين للاحتلال الصهيوني وحربه الظالمة.

شارك في الجلسة الختامية أعضاء المجلس قاسم الكسادي، و مذحج الأحمر، وعبدالخالق بن شيهون، وسعيد مبارك دومان، ومفضل الاباره، وسفير اليمن لدى تركيا محمد طريق.


رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدد من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن
قمة البحرين تجدد دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود الحكومة
وكيل مأرب يفتتح مطاعم ومطابخ السلطان السياحي بكلفة استثمارية 1.5 مليون ريال سعودي
قائد المنطقة السابعة يؤكد على أهمية التدوير من أجل التطوير الإداري المستمر لشعب المنطقة
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا