وزارة الصحة تحتفي باليوم العالمي للتمريض والقبالة
احتفى البرنامج الوطني للتمريض والقبالة بوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، باليوم العالمي للتمريض والقبالة الذي يصادف الـ ١٢ من مايو من كل عام، تحت شعار (ممرضينا مستقبلنا القوة الاقتصادية للرعاية).
امير الكويت يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة مساعي دعم السلم والامن الدوليين
بحث امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد، مساعي دعم السلم والامن الدوليين، وتنسيق الجهود الهادفة للتنمية والمبادرات الانسانية.
بدء أعمال المجلس الوزاري الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية الـ 33 بالبحرين
بدأت، اليوم الاحد، أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للتحضير للقمة العربية الـ 33 التي تستضيفها مملكة البحرين الخميس القادم، بحضور القادة والزعماء العرب.
سواريس يقود إنتر ميامي الى قلب الطاولة على مونتريال
قلب إنتر ميامي تأخره إلى فوز على مضيفه مونتريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليحقق بذلك خامس انتصاراته في المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
[28/04/2024 03:19]
مأرب - سبأنت
أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب في اجتماعها، اليوم، برئاسة نائب رئيس اللجنة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، عدداً من الاجراءات الاضافية لحماية النازحين والمجتمع المضيف من كوارث التغيرات المناخية والسيول، الى جانب مواجهة كوارث تفشي العديد من الحميات والامراض كالكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك وغيرها.

واقرت اللجنة، العديد من الاعمال الاضافية للحماية من سيول الامطار للنازحين، واعداد خطة متكاملة لاخلاء العديد من الاسر النازحة المتوقع تضررها من السيول بحسب الدراسات والمسوحات الميدانية.

كما اقرت، تنفيذ حملة رش ضبابي بالمبيد ذات اثر المتبقي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا في عاصمة المحافظة والمديريات، الى جانب اقرار خطة مكتب الصحة الطارئة لمواجهة انتشار امراض الكوليرا والحميات وغيرها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة اعضاء اللجنة، مع التشديد على زيادة الرقابة على الاغذية المقدمة في المطاعم واماكن اعداد الاطعمة للتأكد من اتخاذ الاحترازات اللازمة لسلامتها، اضافة الى الاستمرار في حملات التوعية المختلفة للمجتمع للوقاية من كوارث السيول والجوائح الصحية.

وكان الاجتماع قد استمع الى تقرير مديرية المدينة المقدم من القائم باعمال مدير عام المديرية محمد الحرازي، وتقرير الوحدة التنفيذية للنازحين المقدم من محمد السعيدي، وتقرير مكتب الصحة العامة والسكان قدمة مدير عام المكتب الدكتور احمد العبادي، وتقرير مشروع سد مأرب قدمة مدير عام المشروع المهندس احمد العريفي، والتي تضمنت الاعمال المنجزة في كل جانب، والاعمال المتبقية في جانبي الحماية من كوارث السيول او كوارث عدوى الامراض والحميات المتفشية او المتوقع تفشيها جراء السيول والمياه الراكدة والصرف الصحي وغيرها، ومقترحات وتوصيات تنفيذها واحتياجات التنفيذ والجهات الرئيسية والمساندة للتنفيذ.

واشاد الوكيل مفتاح، بجهود أعضاء لجنة الطوارئ والانجازات التي حققوها وتفاعل الأجهزة والوسائل الإعلامية الإيجابي في توعية المجتمع في مختلف المجالات وفي مقدمتها الوقاية من الأمراض الوبائية وتجنب مخاطر وأضرار السيول..مؤكداً أن اللجنة مستمرة في إنجاز مختلف المهام وفي مقدمتها استكمال تعزيز مصدات السيول في مديرية مأرب الوادي، وعمل مصدات و كواسر جديدة في الأماكن التي حددتها الدراسة الميدانية لحماية المناطق الأثرية والتجمعات السكنية والمخيمات والمزارع.


وزارة الصحة تحتفي باليوم العالمي للتمريض والقبالة
رئيس مجلس الشورى يعزي السفير علي مجور بوفاة شقيقه
رئيس الوزراء يقدم التعازي لسفير اليمن في سويسرا بوفاة شقيقه
إجتماع في عدن يناقش ترتيبات إقامة المراكز الصيفية في المحافظات المحررة
عضو مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يعزي السفير علي مجور بوفاة شقيقه
اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في البحرين
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع منظمة الأمين للمساندة الانسانية تعزيز التعاون المشترك
بدء سفلتة الطريق الرابط بين دوار الرحاب ودوار كنديان في عدن
باخبيرة يناقش مع منظمة (يمن ايد) مستوى تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في عدن
وزير الأوقاف يجدد موقف اليمن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ومساندة نضالاته المشروعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا