رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
العاهل الأردني يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات إلى غزة
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاربعاء، ضرورة إيقاف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة وتضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي القطاع واستدامتها.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
برشلونة يعين الألماني هانز فليك مدربا للفريق الأول
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم، التعاقد رسميا مع الألماني هانز فليك لتولي مسؤولية تدريب فريق كرة القدم بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يلتقي سفيرة مملكة هولندا والقائم باعمال السفارة الصينية
[24/04/2024 02:19]
عدن - سبأنت :
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبت، مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الصحية وافاق تنميتها والدفع بها نحو الأفضل.

واستعرض الوزير بحيبح، الوضع الراهن للقطاع الصحي في البلاد، واحتياجات القطاعات الصحية للدعم لاسيما في مجال صحة الام والطفل، واهمية تغطية الفراغ في رعاية الطوارئ التوليدية وسد ثغرات الاحتياجات للحضانات..مثمناً تدخلات المملكة الهولندية عبر الشريك الاساس صندوق الأمم المتحدة للسكان.. موجها الدعوة للجانب الهولندي للمشاركة والحضور في مؤتمر الصحة والسلام الذي تعد الوزارة لعقده في يونيو المقبل.

من جانبها أعربت السفيرة الهولندية، عن رغبة بلادها في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين وتمتينها ..مشيرة إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع وزارة الصحة ودعمها.

الى ذلك أشاد وزير الصحة خلال لقاءه، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشينغ، بعلاقات التعاون بين اليمن والصين..مثمنا الدعم الصيني المقدم مؤخراً والذي سيسهم في تعزيز القطاع الصحي لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد..مشيراً إلى أن للصين بصمات واضحة في مفاصل القطاع الصحي منذ زمن طويل.. مؤملاً استمرار الدعم الطبي الصيني وعودة الفرق الطبية الصينية للعمل في المرافق الصحية، وكذا العمل على دعم إعادة تأهيل مستشفى الصين بمديرية صيرة.

من جانبه اشاد القائم بأعمال السفارة الصينية، بعمق ومتانة العلاقات اليمنية - الصينية ..مستعرضاً اعداد الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين وكذا عدد الأطباء والفرق الصينية العاملة في اليمن.. معرباً عن الامل في ان تسهم المساعدة الصينية الاخيرة في الدفع بالقطاع الصحي نحو الأفضل.. مبدياً استعداد بلاده للعمل على تنمية العلاقات في المجال الصحي.

في السياق نفسه تفقد وزير الصحة العامة والسكان، مع القائم بأعمال السفارة الصينية، العمل في مركز الطوارئ التوليدية بكريتر (مستشفى الصين سابقا) واطلع على ما يقدمه من خدمات صحية.

ودعا الوزير بحيبح، الصين الى ان تتبنى إعادة التأهيل للمستشفى ليعمل على تخفيف الضغط على المرافق الصحية بعدن، واعطاء الأولوية لإنشاء قسم خاص يعنى بالأطفال المرضى ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى التوحد.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى
مصدر رسمي يحذر من تداعيات مصادرة المليشيات الحوثية للممتلكات الخاصة
وزارة الأوقاف تدشن النظام الرقمي لبيانات الحجاج (يلملم)
الارياني: تقرير وكالة "تسنيم" اعتراف صريح بنقل إيران تكنولوجيا الصواريخ المضادة للسفن لمليشيات الحوثي
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
بدء دورة حول الرعي وتربية الماشية في سقطرى
مجلس إدارة البنك المركزي اليمني يختتم اجتماعات دورته الخامسة لعام 2024
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ ٥٤ لمجلس وزراء الاعلام العرب في المنامة
وزير المياه والبيئة يوقع اتفاقية تنفيذ مشروع لمياه يختل والباقرية بمحافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا