رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
العاهل الأردني يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات إلى غزة
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاربعاء، ضرورة إيقاف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة وتضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي القطاع واستدامتها.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
برشلونة يعين الألماني هانز فليك مدربا للفريق الأول
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم، التعاقد رسميا مع الألماني هانز فليك لتولي مسؤولية تدريب فريق كرة القدم بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وضع حجر الاساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية بعدن
[22/04/2024 09:37]
عدن - سبأنت
وضع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، اليوم، حجر الاساس لمشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية النموذجي العام الممول من الخارجية الفرنسية عبر منظمة تراينجل الإنسانية.

ويهدف المشروع المنفذ من قبل مكتب جلعوم للمقاولات العامة، إلى تحسين الوضع الصحي والبيئي داخل مستشفى الجمهورية التعليمي والاحياء السكنية المجاورة له، ومنع حدوث طفح لمياه الصرف الصحي الذي يعاني منه المستشفى والاحياء السكنية المحيطة به، نظراً لقدم محطة الضخ الحالية والتي تم انشاؤها منذ أكثر من 65 عام عند بناء المستشفى عام 1958م.

وأوضح معاون، أن المشروع سيسهم في معالجة مشاكل الصرف الصحي الذي يعاني منه مستشفى الجمهورية التعليمي والاحياء المجاورة له..مؤكداً حرص السلطة المحلية بعدن على تحسين خدمات الصرف الصحي بالقطاعات العامة، واستيعاب التدخلات والتمويلات لتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المجتمع المحلي..مشيداً بجهود المؤسسة المحلية للمياه بتنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستسهم في تنظيم شبكة الصرف الصحي وربطها بالخطوط الرئيسية لاحواض معالجة مياه الصرف الصحي المحطة لمواكبة التوسعات العمرانية التي تشهدها العاصمة عدن.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيرة، أهداف ومكونات المشروع الذي يتكون من خزان لاستقبال مياه الصرف الصحي ومضخات رفع وخطوط جاذبية من داخل المستشفى إلى محطة الضخ بقطر 300 مم، وخط ضخ إلى جانب الاعمال الكهروميكانيكية داخل المحطة ومولد كهربائي احتياطي.

حضر وضع حجر الاساس والتدشين للمشروع، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لشؤون الصرف الصحي المهندس زكي الحداد ومدير المشروع ممثل منظمة تراينجل الانسانية المهندس علوي المحضار.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى
مصدر رسمي يحذر من تداعيات مصادرة المليشيات الحوثية للممتلكات الخاصة
وزارة الأوقاف تدشن النظام الرقمي لبيانات الحجاج (يلملم)
الارياني: تقرير وكالة "تسنيم" اعتراف صريح بنقل إيران تكنولوجيا الصواريخ المضادة للسفن لمليشيات الحوثي
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
بدء دورة حول الرعي وتربية الماشية في سقطرى
مجلس إدارة البنك المركزي اليمني يختتم اجتماعات دورته الخامسة لعام 2024
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ ٥٤ لمجلس وزراء الاعلام العرب في المنامة
وزير المياه والبيئة يوقع اتفاقية تنفيذ مشروع لمياه يختل والباقرية بمحافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا