رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
العاهل الأردني يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات إلى غزة
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاربعاء، ضرورة إيقاف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة وتضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي القطاع واستدامتها.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
برشلونة يعين الألماني هانز فليك مدربا للفريق الأول
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم، التعاقد رسميا مع الألماني هانز فليك لتولي مسؤولية تدريب فريق كرة القدم بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذ يوم حقلي لمنتجي محصول القمح بمحافظة لحج
[22/04/2024 08:59]
لحج - سبأنت
نفَّذت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول القمح بمديرية الحد في يافع بمحافظة لحج، وذلك ضمن أنشطة مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي.

وأشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، إلى المميزات الطبيعية التي تمتلكها مديرية الحد، والتي مكنتها من زراعة العديد من المحاصيل الزراعية، وفي مقدمتها زراعة محصول القمح، الذي تم إختياره من الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، ومنظمة الـ "فاو"، واستهدافه ضمن مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، وشملت مكوناته توزيع أكثر من ٤ أطنان من بذور القمح لعدد 120 من مزارعي القمح، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي بمديرية الحد، للمساهمة في زيادة إنتاج محصول القمح بالمديرية.

من جانبه، اوضح مدير عام قطاع البحوث في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور بسَّام محمَّد، أن مشروع الإستجابة يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في اليمن، وهو مر بمراحل عدة، بدأت بتدريب المرشدين الزراعيين، وإختيار مزارعين منتجين لمحصول القمح في مديرية الحد في يافع، والقيام بتقسيمهم إلى ٦ مجموعات وتوزيع بذور القمح عليهم لزراعتها.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى
مصدر رسمي يحذر من تداعيات مصادرة المليشيات الحوثية للممتلكات الخاصة
وزارة الأوقاف تدشن النظام الرقمي لبيانات الحجاج (يلملم)
الارياني: تقرير وكالة "تسنيم" اعتراف صريح بنقل إيران تكنولوجيا الصواريخ المضادة للسفن لمليشيات الحوثي
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
بدء دورة حول الرعي وتربية الماشية في سقطرى
مجلس إدارة البنك المركزي اليمني يختتم اجتماعات دورته الخامسة لعام 2024
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ ٥٤ لمجلس وزراء الاعلام العرب في المنامة
وزير المياه والبيئة يوقع اتفاقية تنفيذ مشروع لمياه يختل والباقرية بمحافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا