رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي، الذي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اثر مجزرة الاحتلال الاسرائيلي في رفح
يعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في رفح بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفح والتي اسفرت عن استشهاد 45 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح مختلفة.
ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم واجتماع أوبك+
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأميركية المستقبلية ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو المقبل.
الهلال السعودي ينهي الموسم دون هزيمة وهبوط أبها والطائي بجانب الحزم
أنهى فريق الهلال المتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الموسم دون هزيمة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
[13/04/2024 09:51]
الشحر- سبأنت
وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الشاعر المرحوم حسين أبوبكر المحضار، بفارس الكلمة المغناة ومبدعها الأول الذي شدا بكلماته الرقيقة وألحانه العذبة كبار الفنانين في اليمن والجزيرة والخليج.. مؤكداً ان عطاءاته الثقافية والأدبية السخية، موضع فخر لحضرموت واليمن بشكل عام، حيث تجوب قصائده الشعرية والغنائية آفاق الشهرة.

جاء ذلك خلال زيارة دولة رئيس الوزراء، اليوم، المتحف الثقافي للشاعر الغنائي الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار، بمدينة الشحر، حيث طاف بأنحاء المتحف والذي يضم الموروث الادبي والفني والمقتنيات الشخصية للشاعر المحضار، وصوراً توثق مراحل مختلفة من حياته الحافلة بالعطاء والإبداع، وإبراز دوره الرائد ومكانته المتميزة بين الشعراء والملحنين على المستوى الوطني والخليجي والعربي.

وتعرف من خلال عرض تسجيل مصور، على تاريخ الشاعر الراحل المحضار، الذي صنع تحولاً كبيراً في فن الأغنية الحضرمية، والخليجية والعربية بشكل عام.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الهام للمتحف ومديره رياض باشراحيل في الحفاظ على الموروث الأدبي والفني للشاعر المحضار.. منوهاً بما قدمه الفقيد المحضار في إبداعاته حباً وعشقاً للوطن والتعريف بأمجاد اليمن ومآثره الحضارية والثقافية والفنية الشامخة.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزيري المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وزير الخارجية يستعرض مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تطورات الأوضاع في اليمن
تسليم مشروع تنفيذ تمديد شبكة المياه الرئيسية لمنطقة عيديد بتريم للجهة المنفذة
انعقاد جلسة مباحثات رسمية يمنية - صينية برئاسة وزيرا خارجية البلدين
تدشن مبادرة المصباح الأخضر 3 بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاثيوبي
السفارة اليمنية تشارك في سوق السفارات الدولي بالمنامة
الارياني: معتقلات مليشيات الحوثي تعج بآلاف بالمدنيين الابرياء
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يصل بكين في زيارة عمل رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا