رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميزان التجاري السلعي القطري يحقق فائضاً مقداره 18.1 مليار ريال في فبراير الماضي
[29/03/2024 07:47]
الدوحة - سبأنت
حقق الميزان التجاري السلعي لدولة قطر والذي يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات خلال شهر فبراير الماضي فائضا مقداره 18.1 مليار ريال، مسجلاً بذلك انخفاضاً قدره 4.8 مليار ريال أي ما نسبته 21.1 بالمائة مقارنة بالشهر ذاته من العام 2023، وارتفاعاً مقداره 0.6 مليار ريال تقريباً أي ما نسبته 3.4 بالمائة مقارنةً مع شهر يناير 2024.

وأوضح جهاز التخطيط والإحصاء في بيان له، اليوم، نشرته وكالة الانباء القطرية (قنا) إن قيمة إجمالي الصادرات القطرية (التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) بلغت 28.2 مليار ريال تقريباً أي بانخفاض نسبته 9.2% مقارنة ببيانات شهر فبراير عام 2023، وبانخفاض نسبته 8.8% مقارنة بشهر يناير عام 2024.

وانخفضت قيمة الواردات السلعية خلال شهر فبراير عام 2024، لتصل إلى نحو 10.1 مليار ريال بارتفاع نسبته 24.6% مقارنة ببيانات شهر فبراير 2023، وبانخفاض نسبته 24.8% مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأشارت البيانات، الى أنه وبالمقارنة بين شهر فبراير عام 2024 والشهر ذاته من العام 2023، انخفضت قيمة صادرات "غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى" والتي تمثل (الغاز الطبيعي المسال والمكثفات والبروبان والبيوتان، إلخ..) لتصل إلى نحو 17.6 مليار ريال وبنسبة 10.4%، وانخفضت قيمة "زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام" لتصل إلى ما يقارب 4.5 مليار ريال وبنسبة 7 بالمائة، وانخفضت قيمة صادرات "زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام" لتصل إلى نحو 1.6 مليار ريال وبنسبة 33.1 بالمائة.

وعلى صعيد الصادرات حسب دول المقصد الرئيسية فقد احتلت الصين صدارة دول المقصد بالنسبة لصادرات دولة قطر خلال شهر فبراير الماضي بقيمة 7.2 مليار ريال تقريباً أي ما نسبته 25.5% من إجمالي قيمة الصادرات القطرية، تليها كوريا الجنوبية بقيمة 4.5 مليار ريال تقريباً أي ما نسبته 16.1% من إجمالي قيمة الصادرات، ثم الهند بقيمة 3.2 مليار ريال تقريباً وبنسبة 11.2 بالمائة.

وعلى صعيد الواردات حسب دول المنشأ الرئيسية فقد احتلت الصين صدارة دول المنشأ بالنسبة لواردات دولة قطر خلال شهر فبراير عام 2024 بقيمة 1.5 مليار ريال تقريباً وبنسبة 14.5% من إجمالي قيمة الواردات السلعية، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 1.3 مليار ريال أي ما نسبته 12.9%، تليها المملكة المتحدة بقيمة 0.8 مليار ريال أي ما نسبته 8.2 بالمائة.



باكستان تدعو إلى إصلاح شامل للنظام المالي الدولي لضمان مصلحة البلدان النامية
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
روسيا تعلن ارتفاع إنتاج الغاز إلى 196 مليار متر مكعب
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الاغلاق
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
الجنية الاسترليني يرتفع أمام الدولار واليورو
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 1.01 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على انخفاض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا