رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع رؤساء هيئات وأجهزة التفتيش القضائي العربية في بيروت
[06/03/2024 03:25]

بيروت - سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الـ 28 لرؤساء هيئات وأجهزة التفتيش القضائي في الدول العربية في مقرّ المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية في العاصمة اللبنانية بيروت، بوفد ترأسه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير.

وأكد رئيس هيئة التفتيش القضائي أهمية هذا الاجتماع الذي يعقد بشكل دوري ويهتم بمواضيع التفتيش القضائي وتطوير آليات عمل هيئاته .. منوها بأهمية التفتيش القضائي، وتميز قانون السلطة القضائية رقم (1) لعام 1991م وتعديلاته بإنشاء هيئة تفتيش قضائي واحدة تتكون من قطاعين للمحاكم والآخر للنيابات كما تخضع لإشراف رئيس مجلس القضاء الأعلى واستقلاليتها الإدارية والمالية .. متطرقا إلى دور مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي في تعزيز استقلالية القضاء والعمل على تطوير أداء عمل القضاة.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من المحاور أبرزها المستحدث في طرق التفتيش, وكذا مناقشة عدد من أوراق العمل بشأن التجارب العملية في الاستفادة من الذكاء الصناعي في التفتيش, والاطلاع على إجراءات الضامنة لاستقلال أجهزة التفتيش القضائي.

كما قدمت اليمن ورقتي عمل في الاجتماع، تناولت الورقة الأولى الشكوى أمام التفتيش القضائي (شروطها وإجراءاتها والنتائج التي تؤدي إليها)، فيما تناولت الورقة الثانية دور التفتيش القضائي في دعم استقلال القضاء وتعزيز ثقة المواطن به.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير السلال يبحث مع مسؤول كندي تطورات المستجدات على الساحة اليمنية
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا