محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
دشن محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني اليوم الجمعة توزيع حقائب المأوى وصيانة المأوى والطاقة، إضافة إلى صيانة البنية التحتية للمخيمات بمديرية حيران، ضمن مشروع توفير خدمات المأوى وتنسيق وإدارة المخيمات للنازحين الضعفاء المتضررين من النـزاع والفيضـانات في المناطق التي يصعب الوصول إليها، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمنYHF وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين
رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين، واكدت أن هذه الخطوة المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
[05/03/2024 06:19]
جدة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة جدة السعودية، بوفد ترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية اوسان العود.

ويبحث الاجتماع، تطورات العدوان الإسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد وكيل وزارة الخارجية في كلمته، ادانة واستنكار اليمن الشديدين لاستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وعموم الأراضي الفلسطينية ومواصلة ارتكابها للمجازر المروعة بحق الفلسطينيين والتي تعد جرائم ابادة جماعية للأبرياء تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين بالقتل والقوة.

وقال العود "أن هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني الأعزل تقضي على آمال السلام، وتُشعل فتيل العنف والتطرف في المنطقة، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن، اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة، وإلزام الكيان الاسرائيلي بتنفيذ التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وجدد الوكيل العود، رفض اليمن لأي إجراءات تهدف لتقويض عمل وكالة الأونروا..داعياً للتراجع عن قرارات تعليق دعم الوكالة..مطالباً بمواصلة دعمها وتوفير الموارد اللازمة لها حتى تنتهي محنة اللاجئين الفلسطينيين..مشدداً على أهمية تحقيق الوحدة بين مختلف القوى الفلسطينية كخطوة مهمة نحو تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

وقال "ان ما يحدث في غزة يعيد إلى الواجهة أكثر من أي وقت مضى حتمية معالجة جوهر هذا الصراع عبر تجديد وتفعيل الالتزام بحل الدولتين كحل دائم وعادل لهذه القضية".. مشدداً على حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وكفاحه حتى تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس خطوط 4 حزيران 1967، وبما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وعبر وكيل وزارة الخارجية، عن تأييد اليمن ودعمها لحق دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة..داعياً بقية الدول للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.


محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا