رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة الأستاذ الدكتور محمد المخلافي
[05/03/2024 05:54]
عدن - سبأنت
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، في إختطاف الاستاذ الدكتور محمد حاتم المخلافي (65 عام) الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد سابق لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، واخفاءه قسرا، منذ قرابة نصف عام.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي اختطفت الأكاديمي محمد المخلافي في 12 أكتوبر 2023، ونهبت وعبثت بمحتويات منزله، ومنعت اي تواصل باسرته منذ تلك اللحظة، دون أي اعتبار لمكانته العلمية، وتقدمه في عمره، وادواره وخدماته الجليلة للوطن.

وأشار الارياني، الى ان الأستاذ الدكتور محمد حاتم المخلافي هو الأستاذ المحاضر في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة صنعاء منذ ثمانينيات القرن الماضي، وعين رئيسا لوحدة الحاسوب الآلي عام 1989م، ثم رئيسا لقسم اللغة الإنجليزية عام 1991م، ثم وكيلا لكلية التربية عام 1992م، ثم عميدا لكلية التربية في النادرة بمحافظة إب عام 1993م، ثم عميدا لكلية التربية في مدينة حجة عام 1996م، ثم مستشارا للمعونة الفنية لمشروع التعليم الأساسي عام 1997م، ثم عميدا لكلية التربية في خولان بمحافظة صنعاء عام 2000م، وشارك في عدد من مؤتمرات الاتحاد العالمي للقراءة، ومؤتمرات اتحاد التربويين العرب، ومؤتمرات الجمعية المصرية للمناهج وطرائق التدريس، وغيرها من المؤتمرات التربوية.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسؤولية عن سلامة الدكتور محمد حاتم المخلافي الذي يعاني عدد من الأمراض المزمنة منها (القلب، الربو، الضغط، والسكري)، ويحتاج إلى تغذية خاصة ورعاية صحية، حيث وأن استمرار بقائه في معتقل تابع لما يسمى (جهاز الأمن والمخابرات) الحوثي في ظل ظروف اعتقال قاسية وإنعدام الرعاية الصحية، يشكل تهديد جدي لحياته.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بالعمل على الاستجابة المنسقة للتصدي لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنیین، عبر الشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، والتحرك في مسار موازي لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد لمعاناة اليمنيين.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا