الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن فضيحة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً التي تقوم شركات مملوكة لقيادات نافذة في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وبتسهيلات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، جريمة نكراء، تندرج ضمن أعمال القتل المتعمد والممنهج الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة".
منظمة التعاون الإسلامي تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، العدوان العسكري الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية، والذي أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين واعتقال العشرات والتنكيل بهم، إضافة إلى التدمير المتعمد للبنية التحتية والمنازل والممتلكات.
العملة الكورية تسجل اكبر انخفاض منذ الازمة العالمية في ٢٠٠٨
انخفضت العملة الكورية الجنوبية مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 7 بالمائة وهو ما يمثل أكبر انخفاض منذ الأزمة المالية العالمية في العام 2008 وسط حالة من الغموض الجيوسياسي وانتعاش الدولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
[29/02/2024 05:16]
مأرب - سبأنت :
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن توجه الوزارة لاعداد دراسات فتح مساقات علمية تخصصية في مجال صناعة الاطراف التعويضية لمرضى البتر، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، في المعاهد الصحية والدراسات العليا نظرا لحجم الاحتياج لهذا التخصص في اعادة تأهيل مرضى البتر، واعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس المؤتمر الاول للاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي أقيم في محافظة مأرب بمشاركة واسعة من اكاديميين واطباء متخصصين من مختلف المحافظات.. مشيرا الى الاعداد الكبيرة من مرضى البتر في اليمن وتزايدهم باستمرار بسبب اعداد الالغام المهولة التي حرثت بها الارض ومازالت مليشيا الحوثي الارهابية لقتل واصابة اكبر عدد من المدنيين.

واكد الوزير بحيبح ان مشروع مليشيا الحوثي الذي يقوم على طوفان من الإرهاب هو أكبر كارثة تشهدها اليمن بعد انهيار سد مأرب في الأزمان الغابرة.. لافتا إلى معاناة الشعب اليمني جراء تسلط مليشيا الحوثي الارهابية وزراعتها الألغام في معظم المحافظات مما تسبب في تزايد أعداد الذين يفقدون أطرافهم .

من جانبهما أكد رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن مؤتمر الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي يعتبر تطور نوعي يعكس توجه قيادة المحافظة للنهوض بمختلف المؤسسات التعليمية والخدمية وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وأشارا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لعرض المعارف والمستجدات وتبادل الخبرات إلى جانب تسليط الضوء على أهمية إستمرار تقديم الخدمات لضحايا الحروب وإيلائهم الاهتمام والرعاية التي تليق بهم  وإعادة تأهيلهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

عقب ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان سير العمل في مركز الأطراف الصناعية، واستمع من المدير القطري الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الامين الدكتور محمد ديب درباع إلى نوعية الخدمات الصحية المقدمة في المركز الذي تعمل على تشغيله إلى جانب مراكز أخرى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ونوعية الخدمات وارقام المترددين وعدد الجلسات الخاصة بمرضى البتر وعدد الأطراف الصناعية والتعويضية المصنعة والمصروفة .

وأثنى وزير الصحة على جهود طاقم المركز والجهود التي تبذلها الجمعية الدولية والدعم السخي الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. مشيراً إلى أن الحرب قد خلفت اعداد كبيرة غدو بحاجة للاهتمام والرعاية.

رافقة في الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب أحمد العبادي ورئيس هيئة مستشفى مارب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي وعدد من المختصين.


الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
حملة نظافة واسعة لإزالة مخلفات الأمطار والسيول من شوارع وطرقات مديرية ساه
رئيس مجلس الشورى يعزي محافظ لحج بوفاه نجله
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع ودعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وايوائية طارئه للمتضررين من المنخفض الجوي بحضرموت
وزير الدفاع يلتقي في عدن رئيس بعثة اونمها
محافظ تعز يناقش مع الجهاز المركزي تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها
محافظ ابين يناقش إمكانية التعاون مع المنظمة النرويجية للمساعدات الشعبية
مناقشة مستوى جاهزية شبوة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي
لجنة وزارية تناقش أوضاع القطاع الزراعي وتحدياته بمديرية الحد في لحج
الأكثر قراءة
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية

مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية

البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا