السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يدعو المنظمات إلى المساهمة في توطين العمل الانساني  
[28/02/2024 05:00]
مأرب - سبأنت
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، المنظمات الأممية والدولية العاملة في القطاع الصحي، إلى المساهمة في توطين العمل الإنساني والتركيز على دعم وتأهيل مشاريع البنية التحتية وتغطية الاحتياجات والخدمات المنقذة للحياة بما يضمن ديمومة الخدمات الطبية.

وشدد الوزير خلال ترأسه، اليوم، اجتماعاً لكتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب، على ضرورة إلتزام المنظمات بخطط الاحتياج وخطط الاستجابة التي تعدها الوزارة والسلطة المحلية وتعزيز التنسيق المستمر والدائم  وعدم تنفيذ أي تدخلات صحية إلا عبر مكاتب الصحة . مشيراً إلى أهمية تكامل العمل بين المنظمات والمكاتب والمرافق الصحية لتوفير خدمات ذات جودة و تلبي الاحتياج والتركيز على المناطق البعيدة النائية والمخيمات.

وخلال الاجتماع الذي  حضره وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ورئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي، وعدد من مدراء العموم بالوزارة،  ومديرا مكتبي الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي، والجوف الدكتور أحمد جزيلان ، استعرض ممثلي المنظمات الأممية والدولية  المشاريع والتدخلات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها المنظمات وأهمها تراجع مستوى الدعم والتمويل، ما ينذر بتوسع الفجوة في خدمات القطاع الصحي.

وناقش الاجتماع، خطة عمل الكتلة للعام الجاري، والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق بما يسهم في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة في مختلف المديريات بشكل دائم .

كما شدد وزير الصح،ة على المنظمات تركيز جهودها  لتقديم الخدمات الصحية لأبناء مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وجميع مخيمات النزوح في المناطق النائية التي لا يوجد فيها نقاط صحية.


السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا