رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع المساعدة التكاملية المستدامة في المناطق شديدة الخطورة بمحافظتي مأرب والجوف
[22/02/2024 01:02]
مأرب - سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، مشروع المساعدة التكاملية والمستدامة لتلبية الاحتياجات في المناطق شديدة الخطورة والمحرومة بمحافظتي مأرب والجوف، والذي تنفذه جمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية بالتعاون مع مكتبي الصحة في المحافظتين بدعم من صندوق التمويل الانساني.

حيث جرى خلال التدشين، افتتاح دورة تدريبية لـ60 عاملاً وعاملة صحية من مقدمي الرعاية الصحية حول حزمة الحد الادنى من خدمات الرعاية الصحية، والوقاية والسيطرة على العدوى، ومواجهة الفاشيات وادارة الحالة، وتستمر ستة ايام.

واكد الوكيل الباكري، على اهمية توحد كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية من الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين من اجل الارتقاء بالوضع الصحي في المحافظتين والذي يواجه تحديات كبيرة..مشيدا بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بمحافظة مأرب وتحقيقه انجازات جيدة في التطوير من قدراته وخدماته والتغطية الجغرافية لتلبية اكبر قدر ممكن من الاحتياجات للاعداد الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف.

كما القيت كلمات من قبل مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور احمد العبادي، ومدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف احمد جزيلان، وامين عام جمعية الوصول الانساني الدكتور عبدالواسع الواسعي، تطرقوا في مجملها الى اهمية هذا المشروع الذي يهدف الى توفير الاستجابة المتكاملة المنقذة للحياة بما في ذلك الخدمات الصحية الشاملة والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للفئات الاكثر عرضة لخطر الاصابة بالاسهالات المائية الحادة بسبب الكوليرا او سوء التغذية بمديرية الوادي محافظة مأرب ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

واشارو الى ان المشروع الذي ينفذ على مدى عام كامل ويستهدف 39841 فردا منهم 35688 فردا من النازحين، وهم من السكان الاكثر ضعفا وذوي الاحتياجات الحادة والمخاطر العالية لتفشي الامراض وسوء التغذية في المديريتين.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا