رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يدشن الفصل الدراسي الثاني ويشهد عرضًا عسكريًا بكلية الشرطة في حضرموت
[08/02/2024 01:50]
المكلا - سبأنت :
دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، الفصل الدراسي الثاني للدفعتين الثانية والثالثة ثانوية عامة بنظام البكالوريوس، للعام الدراسي 2023 – 2024، بكلية الشرطة في حضرموت.

وطاف اللواء الركن البحسني، يرافقه عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، وأمين عام المجلس المحلي في حضرموت صالح العمقي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، ومدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، طافوا بقاعات التدريس.

واطلع اللواء الركن البحسني، من مدير كلية الشرطة في حضرموت العميد الركن دكتور صالح التميمي، على سير العملية الأكاديمية، وما يتلقونه الطلاب في قاعات التدريس من معارف ومفاهيم شرطوية وقانونية وإنسانية، تمكنهم من تعزيز الجانب الأمني بعد تخرجهم في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.

وشهد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عرضًا عسكريًا مهيبًا لطلاب الدفعتين الثانية والثالثة، على أنغام الفرقة الموسيقية في ساحة العرض، الذي تقدمه قائد طابور العرض العسكري وحملة الأعلام، ومجموعات العرض، الذين استعرضوا قوتهم وجاهزيتهم لتنفيذ المهام الأمنية الوطنية، وإلقاء التحية على عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني.

وأشاد البحسني، بمستوى العرض الذي قدمه طلاب كلية الشرطة بحضرموت، والذي عكس مدى التدريبات والجاهزية والمعنوية العالية لطلاب الكلية .. حاثًا الطلاب على استغلال الأوقات بين أروقة الكلية، وتسخيرها فيما يعود بالنفع لبناء الأجساد وتنوير العقول .. داعيًا الطلاب إلى التحلي بالروح المخلصة لله وللوطن ولخدمة المواطنين، والإبتعاد عن التعصّب والعنصرية الحزبية والقبلية.. مبديًا استعداده بتقديم منح خارجية في دورات تخصصية للطلاب المتفوقين.

ونوّه بأهمية إنشاء كلية الشرطة بحضرموت في ظل أوضاع الحرب التي تمر بها البلاد، وما ستقدمه الكلية من دور كبير في رفد إدارات الأمن والشرطة بالضباط الشباب الكفاءات المتسلحين بالعلم والمعرفة، مما سينعكس على تعزيز دور الأمن والاستقرار وتحسين الحالة الأمنية.. مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي لتطوير الكلية بما يجعلها تضاهي الكليات في الدول الشقيقة، من خلال العمل على استقطاب كوادر أكاديمية تسهم في تطوير الجانب الأكاديمي العلمي.

كما طاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، في مباني الكلية، متعرفًا على مراحل الإنشاء، واستعدادات الكلية لإعداد التصورات الخاصة بالمرحلة الثالثة، التي تضم مبنى خاص للضباط، ومباني خاصة للأنشطة الرياضية، ومرمى خاص بالرماية.. موجها في هذا السياق بإعداد التصورات اللازمة لإنشاء المرحلة الثالثة من مراحل إنشاء الكلية.

وفي السياق، عقد اللواء الركن البحسني، اجتماعًا بقيادة كلية الشرطة وأعضاء هيئة التدريس، للإطلاع على نشاط الكلية، وخططها المستقبلية للتطوير، وكذا أبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه سير عمل الكلية، واستعراض المعالجات المقترحة لحل هذه العوائق.

حضر التدشين، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر أحمد القرزي، ومستشار وزير الداخلية اللواء الركن سالم عبدالله الخنبشي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا