رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اجتماعاً عسكرياً موسعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعدداً من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء دفاع دول التحالف الاسلامي يؤكدون على تعزيز التعاون لدرء مخاطر الارهاب
[03/02/2024 04:23]
الرياض - سبأنت :
اكد وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الارهاب، على تعزيز التعاون وتنسيق الجهود وتوحيدها لدرء مخاطر الارهاب والوقوف ضده.

وشدد الوزراء في بيانهم الختامي للاجتماع الثاني المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على أهمية العمل الجماعي المشترك لمواجهة جميع أشكال وصور الارهاب والتطرف ..معربين عن ارتياحهم لما تم احرازه من تقدم في مسيرة التحالف ..مؤكدين حرصهم على مواصلة الجهود لمحاربة الأرهاب والقضاء عليه من خلال العمل الجماعي المنظم والتخطيط الشامل وفق خطط ومبادرات تدعم مجالات التحالف الرئيسية المتمثلة في (المجالات الفكرية ، والإعلامية ، ومحاربة تمويل الارهاب، العسكري).

واتفق وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الارهاب، على إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف المخصص لاستقبال المساهمات المالية من الدول الاعضاء والدول الداعمة والهيئات والمنظمات الدولية.

واشاد الوزراء، بما التوصل اليه في الاجتماع من توافق في الرؤى واهمية تظافر الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف التي ينشدها التحالف لمحاربة الارهاب بالشراكة القائمة مع الدول الصديقة الداعمة والمنظمات
الدولية المعنية بمحاربة الارهاب المبنية على احترام مبادئ الشرعية الدولية والترحيب بالدول الراغبة في الانضمام إلى التحالف مستقبلا.

كما اعرب وزراء الدفاع، عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدول التي ساهمت في دعم صندوق تمويل المبادرات ..مثمنين جهود المملكة العربية السعودية في تشكيل ودعم هذا التحالف ليواصل مسيرته وفق ما تم التخطيط له ولاستضافة المملكة الاجتماع الثاني لمجلس وزراء الدفاع لدول التحالف..معبرين عن شكرهم لوزير دفاع المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لانجاح هذا الاجتماع وما تحقق خلاله من نتائج ايجابية.

واطلع الوزراء على منهجية التحالف وما تضمنته من مبادرات صممت بناء على احتياجات الدول الاعضاء عبر ممثليها لدى التحالف وفقاً لحوكمته..معربين عن تأييدهم لما تضمنته كلمة وزير الدفاع السعودي على اهمية وجود موقف موحد للدول الاعضاء في ادانة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية .

وكان وزير الدفاع السعودي رئيـس مجلـس وزراء دفـاع دول التحالـف الإسلامـي العسكري لمحاربة الإرهاب، صاحـب السـمو الملكـي الأميـر خالـد بـن سـلمان بـن عبدالعزيـز، قد افتتح، اليوم، أعمـال الاجتمـاع الثانـي لمجلـس وزراء دفـاع دول التحالـف الإسلامـي العسـكري لمحاربـة تحت شـعار "محاربـة الإرهـاب مسـؤولية مشـتركة" بمشـاركة وزراء دفـاع دول الأعضـاء والـدول الداعمـة.


ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 34535 شهيداً و 77704 مصابا
ثوران بركان جبل روانج في اندونسيا
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية تشياباس جنوب المكسيك
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدات في الضفة الغربية
كولومبيا: مصرع 9 جنود جراء تحطم مروحية عسكرية شمالي البلاد
قائد الجيش الصومالي يبحث مع قائد القوات الخاصة الأمريكية جهود مكافحة الإرهاب
ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا