رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوكيل بجاش يبحث مع نائب وزير الخارجية الصيني تنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
[30/01/2024 03:47]
بكين - سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، في العاصمة بكين، مع نائب وزير الخارجية الصيني دانغ لي، مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الوكيل بجاش، الى تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لايقاف الحرب والتوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية.

وعبر الوكيل بجاش، عن تقدير اليمن لموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام..مثمناً ما تقدمه الحكومة الصينية من مساعدات ومساهمات لليمن مختلفة في شتى المجالات.

واشار وكيل وزراة الخارجية، الى تهديدات مليشيات الحوثي الارهابية لامن البحر الأحمر وطُرق الملاحة الدولية..لافتاً الى ان الحكومة الشرعية هي صاحبة الحق السيادي على اراضيها ومياهها الاقليمية..مؤكداً اهمية دعم الحكومة الشرعية وتعزيز قدراتها لبسط سيطرتها وتحقيق الامن والاستقرار في ربوع اليمن.

كما تطرق الدكتور بجاش، إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزه والجرائم الجسيمة بحق أبناء الشعب الفلسطيني..داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي حاسم تجاه هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها، والوقف الفوري لهذا العدوان..مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة.

من جهته، جدد نائب وزير الخارجية الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه وسيادته وسلامة اراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية..مؤكدًا دعم الجهود الاممية المبذولة لايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، و مدير عام غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ دي وعدد من المسؤولين اليمنيين والصينيين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
تواصل الفعاليات التوعوية المتنوعة لليوم الثالث لأسبوع المرور العربي
الارياني: فبركات مليشيا الحوثي عن انشطة تجسسية تجسد استثمارها الرخيص لمأساة "غزة"
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي السفير الميتمي بوفاة نجله
الاندية الرياضية بمأرب تتسلم مستلزمات رياضية قبل انطلاق الموسم
ندوة بمأرب تناقش وضع الصحافة خلال 10 سنوات من حرب مليشيا الحوثي الارهابية
اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تناقش الورش الخاصة بالاطار الاستراتيجي
رئيس مجلس القيادة يعزي السفير محمد الميتمي
تدشين برنامج تدريبي في الضالع بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة
نائب رئيس هيئة الأركان يلتقي الملحق العسكري في السفارة الهندية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا