رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ لحج يوجه بتسهيل عمل لجنة متابعة سير العمل بفرع هيئة الأراضي
[14/01/2024 01:42]

لحج - سبأنت :

وجَّه محافظ لحج أحمد تُركي، بتسهيل عمل لجنة النزول الميداني إلى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، للاطلاع على نشاط الفرع، ومتابعة سير العمل فيه، والمكلفة من رئاسة الهيئة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه، اليوم، بفريق اللجنة برئاسة مدير عام الرقابة والتفتيش بديوان هيئة الأراضي المهندس علي عُبَيد، أن فرع الهيئة بالمحافظة، يعد عمله نموذجياً، ويسهم في الحفاظ على أراضي الدولة من العبث والاعتداءات غير المشروعة في حقها.. مشيراً إلى حصر الفرع لأراضيه وتخطيطه لحدودها، للاستفادة منها في إقامة عليها المشروعات الحكومية التي يستفيد منها مواطنو المحافظة، والمشاريع الاستثمارية الجادة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، كانت السباقة، دوناً عن المحافظات الأخرى، في صرف الأراضي لشرائح الشباب وأسر الشهداء والجرحى، وهي الآن في صدد استكمال باقي إجراءات الاعتيادية الضرورية من الهيئة لاعتمادها رسمياً.

بدوره، اوضح مدير الرقابة والتفتيش بالهيئة أن اللجنة ستطلع عن كثب على إجراءات فرع الهيئة بالمحافظة، وتذليل الصعوبات الماثلة أمامه، واستقصاء دور الجانب الإداري بالفرع، وإدارة موارد الفرع البشرية، بناءً على التنسيق المشترك بين رئاسة الهيئة ومحافظ المحافظة، وعقب ذلك سترفع اللجنة بتقريرها المفصل إلى رئاسة الهيئة.

ولفت الى أن هناك خطة جديدة للهيئة لعام 2024 م، لتوحيد إجراءات عمل فروعها في المحافظات.. وأشار إلى أن أراضي الشباب والشهداء والجرحى بمحافظة لحج، يجرى رفع كشوفاتها إلى رئيس الهيئة، وبعد التأكد من وجود مساحات فضاء للأراضي التي شملت المستفيدين منها، وخلوها من أي مشاكل تواجهها، سيتم صرفها لمستحقيها.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا