رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة تنعي الفنان عمر العيدروس
[01/01/2024 07:14]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الثقافة، الفنان عمر عبدالرحمن العيدروس، الذي وفاه الأجل بمدينة المكلا محافظة حضرموت، بعد صراع مرير مع المرض وحياة حافلة بالإبداع والعطاء والتميز.

واشاد بيان النعي بمناقب الفقيد ورصيده الفني حيث كان ملحناً وعازفاً متمكناً، ورافق العديد من كبار فناني حضرموت في كثير من المناسبات الفنية وتدرج في العديد من الوظائف الحكومية بدأها بالعمل مدرساً ثم مسؤولاً فنياً بإذاعة المكلا قبل ان ينتقل للعمل بالمؤسسة المحلية للبناء بمحافظة المهرة، ثم عين مديراً لإذاعة الغيضة المحلية، وفي العام 1990م التحق بالعمل بمكتب وزارة الثقافة بمحافظة حضرموت، وفي العام 2005م عين مشرفاً فنياً بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا.

واعتبر بيان النعي، وفاة العيدروس خسارة كبيرة حيث فقدت اليمن قامة أدبية وفنية وإدارية..منوهاً بالدور الفني والثقافي الذي لعبه الفقيد العيدروس حيث أسس أول فرقة موسيقية نحاسية مدرسية في ثانوية المكلا في العام 1965م، وفي العام 1969م انضم إلى الندوة الموسيقية الحضرمية بالمكلا ثم فرقة المواهب الموسيقية التابعة للأمن العام، وفي العام 1973م أسس مع مجموعة من الموسيقيين فرقة بلقيس الموسيقية.

ويعد الفقيد العيدروس، من مؤسسي اتحاد الفنانين الموسيقيين في المكلا، وفي العام 1995م أسس مع مجموعة من الموسيقيين جمعية فناني حضرموت للموسيقى والتراث الغنائي، كما الف الفقيد كتاب مقدمات في الأغنية الحضرمية الذي اصدره مكتبه الثقافة بحضرموت.

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه والوسط الفني والثقافي..سائلة المولى تعالى أن يتغمده بواسع المغفرة والرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
وكيل أول حضرموت يطلع على تدخلات مكتب الزراعة وحصره لأضرار السيول في حجر
الوزير السقطري يلتقي الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) ووفد من البرنامج الإنمائي (UNDP)
تنفيذي تعز يناقش تقارير أداء المكاتب التنفيذية والمديريات
الارياني يحذر من استقدام الحرس الثوري الإيراني المئات من عناصر المليشيا الحوثية تحت غطاء "المنح الدراسية"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا