رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير بحيبح والوكيل العامري يفتتحان ويتفقدان عدد من مشاريع القطاع الصحي بوادي حضرموت
[26/12/2023 04:11]
سيئون - سبأنت
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحبيح، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عامر العامري، غرفة العمليات والعناية المركزة، ووحدة الانعاش القلبي الرئوي بقسمي الطوارئ العامة المركزية والعناية المركزة للحالات الجراحية بهيئة مستشفى سيئون العام.

وطاف الوزير بحيبح والوكيل العامري في تلك الأقسام التي تم اعادة تأهيلها ضمن مشروع المرونة الممول من جمهورية المانيا الاتحادية عبر مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبيس ، بالشراكة مع السلطة المحلية.

كما افتتح وزير الصحة العامة والسكان ووكيل محافظة حضرموت، قسم فحص الأغذية والمياه بفرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون. 

واطلع الوزير بحيبح والوكيل العامري، على سير العمل في مشروع الموقع العام لهيئة مستشفى سيئون الذي ينفذ بتمويل من السلطة المحلية بوادي حضرموت، كما تفقد الوزير ومرافقيه مركز فحص الدم وأبحاثه، ومشروع مبنى المركز الطبي التخصصي لجراحة المناظير بالهيئة ، ومركز الأطراف الصناعية الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، والتشطيبات النهائية لمشروع المستشفى التخصصي لأمراض وجراحة القلب بسيئون .

وتفقد وزير الصحة ووكيل المحافظة مراكز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي..مستمعين الى شرح واف من مدير المركز مساعد برويشد حول الخدمات المجانية المقدمة للمرضى..موضحاً بأن اجمالي المستفيدين منذ تأسسيه في العام 2003م بلغ 2582 مستفيدا بواقع 325 ألف و522 جلسة استصفاء دموي.

وأشاد وزير الصحة العامة والسكان بما لمسه من تطور ملحوظ في مشاريع البنية التحتية والخدمات الصحية المقدمة  للقطاع الصحي بهيئة مستشفى سيئون العام والمراكز التخصصية لأمراض القلب ومراكز فاطمة لرعاية مرضى الفشل الكلوي..مثمناً الدعم الكبير المقدم من السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت ، ومنظمات المجتمع المدني والجهات المانحة في مقدمتها مؤسسة صلة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للقطاع الصحي.

بدروه أوضح الوكيل العامري, أن السلطة المحلية حرصت على توفير البيئة والبنية التحتية المهيئة ، كما وفرت الدعم اللhزم لقطاع الصحة ليقدم خدمات تليق بالمستوى المأمولة..منوهاً بجهود الكادر الصحي بكافة مستوياته ومجالات تخصصة التي ظهرت جلياً أثناء جائحة كورونا وغيرها من الازمات الصحية التي مرت على مناطق وادي وصحراء حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا