رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الثاني حول سلامة المرضى في مدينة المكلا بحضرموت
[23/12/2023 06:08]

المكلا - سبأنت :
انطلقت مساء اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "سلامة المرضى بين الواقع والمأمول" والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب خلال الفترة من 23 إلى 25 ديسمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر الذي يناقش عددا من الابحاث والاوراق العلمية بمشاركة 1200 مشارك من الكوادر الطبية والأكاديمية والخبراء من مختلف محافظات الوطن، منهم 800مشارك عبر تقنية الاتصال المرئي من داخل اليمن و 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية، يهدف إلى نشر مفهوم ومبادئ سلامة المرضى بين العاملين في مجال الرعاية الصحية (HCP)، وغرس ثقافة السلامة في تصميم وتقديم الرعاية الصحية، والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وضمان الممارسة الدوائية والجراحية الآمنة، بالإضافة إلى إدخال منهاج سلامة المرضى في الجامعات والمعاهد الصحية اليمنية، وتشجيع البحث العلمي و تفعيل لجان الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة.

وفي افتتاح المؤتمر، أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية تعزيز سلامة المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية.. موضحا ان الحكومة تسعى دائما الى توفير البيئة الصحية الآمنة وتحقيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية.

وأشار إلى ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة القطاع الصحي وبما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، مضيفا أن هذه المؤتمرات العليمة النوعية هي فرصة لتعزيز الوعي وتحسين ممارسات الرعاية الصحية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة والتي سيكون لها اسهام كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

وثمن الوزير بحيبح دور جامعة العرب في اقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية النوعية التي تعزز التطوير في المجال الصحي ويعكس التزام الجامعة بالتعليم والبحث العلمي.

بدوره، لفت الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي إلى أن هذا سيمثل فرصة طيبة يلتقي فيه المختصين والاكاديميين والاطباء والباحثين في الوطن مع نظرائهم من المشاركين من الخارج لتبادل المعارف والخبرات حول كل جديد للوصول إلى تجارب الدول الناجحة في تحقيق سلامة المرضى.

من جانبه اوضح نائب رئيس جامعة العرب، عميد كلية الطب والعلوم الصحية رئيس المؤتمر البروفيسور علي محمد باطرفي أن المؤتمر يشكل فرصة للاهتمام بسلامة المرضى التي تعد مشكلة صحية عامة وعالمية، مما يتطلب تعزيز المساهمة مع كل الشركاء في اليمن وفي حضرموت بشكل خاص لأخذ زمام المبادرة في تهيئة البيئة المناسبة في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لتحقيق أفضل ممارسات سلامة المرضى.

وألقيت في الحفل كلمات عن الراعاة ألقاها المدير التنفيذي لبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي احمد باحاج وكلمة عن منظمات المجتمع المدني الداعمة للمؤتمر ألقاها المدير التنفيذى لمؤسسة ايادي الخير فؤاد باخوار أكدت على أهمية روح التعاون والشراكة بين القطاعات الثلاثة القطاع العام والقطاع وقطاع المجتمع لتبادل المعرفة والتجارب في مجال سلامة المرضى وإثرائها.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي ورئيس مجلس أمناء جامعة العرب الشيخ عبدالله عمر بن دول ورئيس الجامعة الدكتور عبود محمد العبل ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومديري عموم مكاتب الإدارات والمؤسسات الحكومية.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا