رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع السفيرة الفرنسية دعماً تنموياً وانسانياً للقطاعات الوطنية
[12/12/2023 12:00]
عدن - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفيرة فرنسا لدى اليمن كاثرين قرم كمون، أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والدعم التنموي والانساني المقدم من الجانب الفرنسي والذي شمل عدة قطاعات ومجالات.

وتطرق اللقاء، الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون والدولي منصور زيد، إلى جملة الاوضاع العامة في البلاد وكذا التدخلات الفرنسية في المجال الزراعي والمتمثل بمشروع وادي حجر بمحافظة حضرموت والسمكي، ودعم مشروع الاصطياد السمكي بمحافظتي عدن وحضرموت، وبرامج تمكين النساء وجهود بناء السلام.

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، حرص الوزارة على التنسيق مع عدد من القطاعات أهمها وزارة الزراعة والثروة السمكية والسلطات المحلية، على تعزيز ديمومة واستقرار واستدامة الأمن الغذائي..مشيراً إلى أهمية زراعة الحبوب في الوقت الراهن لاسيما ان 70 بالمائة من ابناء الشعب اليمني يعملون في المجال الزراعي الى جانب الاهتمام بالمجال السمكي حيث يعدان إحدى المجالات الواعدة التي ستؤمن قدرة تصديرية تسهم في عملية الإنعاش الاقتصادي.

واستعرض الدكتور باذيب، مايمثله وادي حجر بمحافظة حضرموت من نموذج مميز لعملية الانتقال والتحول للأمن الغذائي وزراعة الحبوب ،ومردوده الايجابي في دفع جهود التنمية من خلال تأمين فرص عمل وتوفير منتجات لسوق المحلية وتشجيع عملية التصدير للخارج..مشيداً بالدعم الفرنسي المهم والنوعي الذي شمل مجالات عديدة منها الصحة والتربية والتعليم والصحة المدرسية وتمكين المرأة اليمنية اضافة إلى الدور الكبير الذي تقدمه في دعم العملية السياسية..معرباً عن طموح الحكومة اليمنية إلى زيادة هذا الدور الفعال والملموس خلال المرحلة المقبلة مع التركيز على الانتقال الى التنمية.

من جانبها، اشارت السفيرة الفرنسية، إلى أن زيارتها تاتي للحضور والمشاركة في فعاليات القمة النسوية السادسة التي عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن..مؤكدة دعم بلادها الكامل لكافة الجهود الأممية والدولية لعملية إحلال السلام في اليمن واستمرار الدعم المقدم للبرامج والمشاريع المتعلقة بالزراعة والاسماك وتمكين النساء.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا