رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يدشن توزيع حقائب مهنة وبازار لتمكين النساء اقتصاديا
[11/12/2023 02:57]
مأرب - سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم، توزيع حقائب المهنة في صناعة المعجنات والحلويات والاغذية لـ25 امرأة من النازحات بعد استكمال تدريبهن من قبل المركز الاجتماعي التابع لجمعية الوصول الانساني، وبتمويل من مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين.

وجاءت عملية التوزيع التي حضرها مدير مكتب المفوضية بالمحافظة بيتر فيتز، على هامش البازار السنوي الذي نظمه المركز تحت شعار "تمكين المراة وبناء قدراتها من اجل مستقبل افضل"، عرضت فيه العديد من النساء المستفيدات من برامج التأهيل والتمكين الاقتصادي في المركز منتجاتهن وتسويقها وشملت": معجنات وحلويات واغذية، عطور وبخور، اكسسوارات متنوعة، ومشغولات يدية من تحف تجميل وموروثات شعبية".

وشاد الوكيل الفاطمي، بمكونات حقيبة المهنة والتي تظم اجهزة وادوات متكاملة وحديثة تمكن المراة من الانطلاق في مشروعها الذي يحسن مستوى الدخل لها ويمكنها من المساعدة في تحسين سبل العيش لاسرتها وتطويرها الى مشروع اقتصادي اكبر ومنافس في السوق.

واوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول بمأرب سالم سعيد، ان تنظيم البازار وتوزيع حقائب المهنة اليوم يأتي في اطار فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.. مشيرا الى ان المركز الاجتماعي يقدم العديد من البرامج والانشطة الهادفة الى تقديم الدعم النفسي والقانوني للمراة والتأهيل والتدريب والتمكين الاقتصادي، بهدف المساعدة في الحد من العنف والانتهاكات التي تتعرض له المراة والتوعية بحقوقهن وانواع العنف التي تتعرض له النساء.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا