وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
ناقش اجتماع عقد في محافظة مأرب، اليوم، ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، دعم الخدمات الطبية العسكرية، والتعاون بين الجانبين بما يخدم منتسبي القوات المسلحة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل توصي بضرورة إستكمال تجهيزات وحدة الإنذار المبكر بالغيضة
[06/12/2023 03:15]
المهرة - سبأنت :
أوصت ورشة عمل عقدت اليوم في محافظة المهرة، بضرورة استكمال تجهيزات وحدة الإنذار المبكر في عاصمة المحافظة الغيضة، وتزويدها بوحدة معالجة مركزية رقمية وإنترنت عالي السرعة ومختلف الإمكانات والتجهيزات المطلوبة.

وشددت الورشة التي نظمها فريق المهرة الاستراتيجي بدعم وتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وشركاءه من سيفرولد البريطانية، ضمن مشروعها استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن المرحلة الثالثة، على ضرورة إنشاء إدارة الأزمات والكوارث، ومحطات أرصاد جوي وبحري، وتأهيل الكادر في أساسيات الأرصاد وقراءة الخرائط العددية وتحليلها، والاستفادة من تجارب الدول المجاورة وتبادل الخبرات، وتعزيز الوعي المجتمعي المحلي، واعتماد موازنات محلية لتشغيل هذه الإدارات وغيرها من التوصيات.

وناقشت الورشة، التي شارك فيها 30 مشارك ومشاركة من مختلف الجهات المعنية، ثلاثة محاور رئيسية هي الإنذار المبكر وتأثيرات الأعاصير، وكيفية إدارة الكوارث الطبيعية والصعوبات التي واجهت الطوارىء أثناء إعصار تيج.

وفي إفتتاح الورشة، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمهرة سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية الورشة في الخروج بتوصيات ونتائج تخدم جهود مواجهة الأعاصير والتغيرات المناخية، مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة وتقديم التسهيلات الممكنة لها لتحقيق أهدافها.


وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
وكيل وزارة التعليم العالي يطلع على نشاط الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة
وزارة العدل تشارك في إعداد قانون عربي إرشادي لاستخدام الأمن للقضاء السيبراني
طارق صالح في حوار مع" تشاتام هاوس": تفاهمات السلام تجمّدت بسبب الوضع في البحر الأحمر
اختتام فعالية أسبوع تنمية المهارات الإعلامية في جامعة المهرة
رئيس الوزراء يستعرض مع السفراء العرب في روسيا تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اختتام دورة تدريبية عن التشريعات البحرية الدولية والوطنية بالمكلا
شباب القطن يتوج بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا