العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه الفريق الحكومي والمفاوض في مؤتمر المناخ بعرض احتياجات اليمن ورؤية الحكومة
[02/12/2023 03:30]
دبي - سبأنت :
وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الفريق الحكومي والمفاوض المشارك في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين المنعقد حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة، بالعمل على شرح اثار التغيرات المناخية على اليمن وعرض احتياجات بلادنا ورؤية الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية باعتبارها من اكثر الدول المتأثرة.

جاء ذلك لدى ترؤوس رئيس الوزراء، اليوم السبت، في مدينة دبي، اجتماع للفريق الحكومي والمفاوض المشارك في مؤتمر المناخ الذي تستمر اعماله حتى 12 ديسمبر الجاري، حيث جرى مناقشة أولويات اليمن من مؤتمر المناخ، وعرض ما تواجهه اليمن من مخاطر متزايدة في هذا الجانب، ورؤيتها للتعامل معها عبر وضع سياسات وتشريعات حكومية مناسبة وتنفيذ خطط وبرامج فاعله بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى ان التغير المناخي يشكل بالنسبة لليمن تهديد في كافة القطاعات بيئية وصحية واقتصادية وانسانية، وان التنوع البيئي في اليمن يشهد تغيرات وتهديدات كبيرة ما يستلزم العمل على مواجهتها بالتعاون مع شركاء اليمن.. منوها بما ورد في خطاب فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي امام قمة المناخ والتي تضمنت شرح لما تعانيه اليمن من مخاطر متزايدة جراء التغيرات المناخية، والحلول المقترحة لتجاوزها.

وشدد رئيس الوزراء على الفريق المفاوض العمل في اطار المجموعات الإقليمية والاقتصادية مثل المجموعة العربية والدول السبع والسبعين زائد الصين والدول الأقل نموا لضمان ان تستجيب مخرجات المؤتمر لتلبية ودعم احتياجات مواجهة مخاطر التغير المناخي في اليمن والدول التي تشهد ظروف مشابهة.. مؤكدا على الاستفادة من التوجهات الدولية للحصول على تمويلات وإقامة شراكات إقليمية ودولية وتنفيذ التدابير والإجراءات الضرورية الرامية الى تخفيف حدة مخاطر التغيرات المناخية.. منوها بما اعلنه رئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في قمة المناخ عن انشاء صندوق للحلول المناخية على مستوى العالم، والذي يمثل أهم انجاز في العمل الدولي لمواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها.

واطلع رئيس الوزراء من وزير المياه والبيئة الى شرح عن خطة الفريق الحكومي والمفاوض في فعاليات المؤتمر وجلساته التخصصية والتفاوضية، والتطلعات المعقودة على الخروج بتمويلات لتنفيذ خطة وطنية لمواجهة آثار المخاطر المناخية على الأمن الغذائي والجوانب الإنسانية والاقتصادية.


رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا