العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين خدمة إصدار البطاقة الشخصية الذكية بالسفارة اليمنية في الرياض
[02/12/2023 01:54]

الرياض ـ سبأنت

دشن سفير اليمن في الرياض الدكتور شائع الزنداني اليوم خدمة إصدار البطاقة الشخصية الذكية بمقر السفارة كأول مركز في الخارج يقوم بإصدار "البطائق الذكية" بتقنية ومواصفات تتضمن البصمة البيومترية والرقم الوطني.

وقال الزنداني إن السفارة بذلت جهوداً كبيرة للتنسيق مع وزارة الداخلية من أجل افتتاح مركز الإصدار الآلي للبطائق الذكية لخدمة للمقيمين اليمنيين في السعودية، وتسهيل كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية مثل إصدار الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية وغيرها.

وأضاف "سنبذل كل جهد يخدم المواطن اليمني في المملكة، بأحدث التقنيات التي توفر على المواطن الوقت والجهد، وستكون عملية إصدار البطائق الذكية عبر خدمة "حجز موعد" من بوابة السفارة على موقع الانترنت أسوة بالإجراءات المتبعة في خدمة إصدار الجوازات".

وكانت وزارة الداخلية دشنت الخميس الماضي في العاصمة المؤقتة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

يذكر أن "البطاقة الذكية" تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية، وإجراء المعاملات المالية المختلفة، وسيتم اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات، وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية، وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية، والإسهام خفض معدلات الجريمة.


رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا