رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مندوب اليمن لدى الجامعة العربية يشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
[29/11/2023 02:05]

القاهرة - سبأنت :
شارك مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير، رياض عمر العكبري، في اجتماع المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، لأحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير العكبري في كلمته خلال الإجتماع أن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من انتهاكات إجرامية، تفرض على آليات العدالة الدولية والمحكمة الجنائية الدولية محاسبة هذا الاحتلال على كافة الجرائم التي يمارسها، كخطوة ضرورية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ ما يزيد عن ٧٥ عاماً، والضغط لدفع الاحتلال للاستجابة لجهود إحلال السلام الذي تنشده جميع شعوب العالم المحبة للسلام، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.. منوهاً بصمود الشعب الفلسطيني البطل في وجه آلة القتل والتدمير الهمجية الإسرائيلية .

واشار السفير العكبري إلى الجذور والخلفية الحقيقية لمأساة الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني المتمثلة بنهج الاحتلال في الضم ومصادرة الأراضي الفلسطينية، وبناء المستعمرات والبؤر الاستيطانية، وممارسته لأبشع صنوف العدوان والقتل بحق الشعب الفلسطيني والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وما يرافق ذلك من إرهاب المستوطنين المتطرفين والمحميين من قبل قوات الاحتلال، وممارساتهم البشعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وسد كل أفق سياسي مستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وميادة السلام العربية لتحقيق السلام العادل والشامل.. مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني المشروع في الدفاع عن نفسه، وحقه كشعب تحت الاحتلال في مقاومة المحتل، وذلك بموجب ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ .

ولفت إلى أنه يتوجب أن يكون الهدف الأساسي من الجهد السياسي الذي يبذل حالياً هو وضع نهاية فورية للمذابح والعدوان على غزة، مؤكدا على أنه لا مستقبل لغزة بفصلها عن الضفة والقدس، وأن أية حلول لابد أن تكون جزءاً من الحل الشامل للقضية الفلسطينية على أساس رؤية الدولتين.

وأشاد مندوب اليمن بالتحرك العربي والدولي والجهد الرامي الى توضيح محددات الموقف العربي الإسلامي وفقاً لنتائج قمة الرياض، وتوضيح حقائق الأوضاع الإنسانية المتدهورة وغير المسبوقة في غزة، والتي أصبحت تحتم على المجتمع الدولي التحرك بجدية لتحقيق الوقف الكامل غير المشروط للعدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام يلبي الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه من المهم التعبير للدول المؤثرة حول العالم عن الرفض الحازم والقاطع للسياسات الإسرائيلية التي تستهدف التهجير القسري للشعب الفلسطيني، سواء داخل غزة أو خارجها ، وتصفية القضية الفلسطينية، من خلال فرض واقع جديد يستحيل معه العيش في القطاع.

وحيا مندوب اليمن الموقف المصري والأردني والذي يأتي في تناسق تام مع الموقف العربي القوي الرافض للتهجير والنقل القسري للشعب الفلسطيني، واقتلاعه من أرضه، والذي اعتبر قيام إسرائيل بمثل ذلك العمل بمثابة خط أحمر، مشدداً على ضرورة تنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، وتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام وإزالة العوائق التي تضعها إسرائيل أمام دخول المساعدات، فضلا عن ضرورة وقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية والتي تنتهك أحكام القانون الدولي والإنساني وجميع القيم الإنسانية.

وجدد السفير العكبري الموقف الثابت للشعب اليمني إزاء القضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق، والاستمرار في نصرة قضيته واحقاق حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، حتى تتحقق كامل طموحاته وتطلعاته، وفي مقدمتها تحقيق حريته واستقلاله، وإقامة دولته الوطنية المستقله على ترابه الوطني، على خطوط الرابع من يونيو ٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا